لجنة في التربية تبدا بتحليل الملاحظات حول المناهج الجديدة

2016 09 11
2016 09 13

تربية1صراحة نيوز – بدأت اللجنة التي شكلها نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات ووزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، عملها بدراسة الملاحظات الواردة حول المناهج الجديدة.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وعضو اللجنة وليد الجلاد، ان اللجنة بدات اليوم عملها بجمع وتحليل جميع ما ورد في مواقع التواصل الاجتماعي والتغذية الراجعة من الميدان ووسائل الاعلام حول المناهج ودراساتها، مبينا ان اللجنة ستعمل حال الانتهاء من عملها، على تقديم تقرير مفصل للوزير الذنيبات.

واكدت اللجنة بحسب الجلاد، وبعد دراسة اولية لبعض الملاحظات حول المناهج الحديدة، عدم صحة ما نشر حول حذف سورة الليل من المناهج الدراسية، وان ما تم هو نقل السورة من كتاب اللغة العربية للصف الثالث الاساسي إلى كتاب التربية الاسلامية للصف الخامس/الجزء الثاني صفحة 99، فيما تم نقل بعض الاحاديث النبوية حسب مستويات الطلبة في الصفوف المختلفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم ارسلت نسخا من كتب اللغة العربية والتربية الإسلامية والتاريخ والتربية الوطنية الجديدة إلى دائرة الافتاء بناء على طلب الدائرة لدراستها وبيان ملاحظاتها حولها.

يذكر ان وزير التربية والتعليم طلب ايضاحا من مديرة إدارة المناهج ورئيس قسم اللغة العربية في الوزارة لما تم تداوله حول المناهج الجديدة واستبدال مواضيع بمواضيع اخرى وصور بصور اخرى، موعزا لادارة المناهج لاعداد تقرير مفصل حول ذلك.

كما شكل الدكتور الذنيبات لجنة برئاسة الأمين العام للشؤون التعليمية وعضوية مدير ادارة التعليم ومدير ادارة التعليم الخاص والناطق الاعلامي ومدير تربية قصبة عمان ومدير الكتب في ادارة المناهج لدراسة الملاحظات والتغذية الراجعة التي وردت من الميدان التربوي والمواطنين ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول المناهج.