لجنة لكشف دوافع احداث “البلقاء” والمتورطين فيهها

2013 11 21
2013 11 21

18صراحة نيوز – شكل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور نبيل شواقفه لجنة تحقيق للوقوف على اسباب الاعتداءات الخارجية التي تمت على الجامعة يومي الاحد والثلاثاء على ان تقدم نتائج التحقيقات في اقصى سرعة.

وأضاف الدكتور الشواقفه اننا نتعاون مع كافة الجهات الامنية للتأكد من اسماء الموقوفين والتحقيقات التي تتم معهم لمعرفة المعتدين على الجامعة واذا ما ثبت تورط طلاب من الجامعة في هذه الاحداث فسيتم اتخاذ اقصى العقوبات بحقهم، وبالنسبة للمتورطين بحادثي الاعتداء من خارج الجامعة فسيتم اتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم من قبل الجهات المختصة.

وأكد الدكتور الشواقفه ان ماجرى من محاولة مجموعات ملثمة من خارج الجامعة يومي الاحد والثلاثاء والذين لم يتمكنوا من دخول الحرم الجامعي بسبب التنسيق بين الجامعة والاجهزة الامنية حيث قاموا باطلاق العيارات النارية بشكل عشوائي تجاه الجامعة بعد اعتداء صارخ على الجامعة وطلبتها وموظفيها نافيا في الوقت نفسه حدوث اية مشاجرة داخل اروقة الجامعة يوم الثلاثاء حسب ما تناقلته بعض وسائل الاعلام الالكترونية والتي نتمنى عليها ان تراعي اصول المهنة والدقة في نقل الخبر ولما تشكله هذه الاخبار من خطورة على الجامعة واهالي الطلبة وسمعة التعليم العالي في الاردن.

وقال باننا في الجامعة كنا وما زلنا متعاونين مع كافة وسائل الاعلام والجهات الرسمية وكنا نزودهم اولا بأول بكافة المعلومات بكل مهنية وموضوعية وشفافية حيث ندعوا كافة هذه الوسائل تحري الدقة في نقل الاخبار وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية في الجامعة.

ودعا الدكتور الشواقفة كافة الاهالي في المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني ووجهاء العشائر الوقوف عند مسؤولياتهم تجاه ابنائهم الطلبة وهذه الجامعة العريقة.

وأكد ان قرار تعليق الدوام لهذا اليوم ويوم غد جاء كإجراء احترازي من تداعيات الاحداث خارج الجامعة وللحفاظ على سلامة ابنائنا الطلبة وكوادر الجامعة والممتلكات العامة والخاصة ولتتمكن لجنة التحقيق من اجراء كافة التحقيقات اللازمة، وكذلك لتتمكن الاجهزة الرسمية والمدنية والوجهاء والغيورين من ابناء المحافظة للتنبيه من خطورة هذه الاعتداءات ولمنع تكرار مثل هذه الاعتداءات على الجامعة والحفاظ على النسيج الاجتماعي والعلاقات الاسرية المتينة في المحافظة والجامعة.