لجنه السبعه تتداعى للاعلان عن تأسيس اللجنه الوطنيه العليا للامن المجتمعي (أمان)

2014 10 11
2014 10 11

15صراحة نيوز – اجتمع سبعه من كبار ضباط جهاز الامن العام اليوم السبت 11/10/2014 في عمان وقرروا تأسيس اللجنه الوطنيه العليا للامن المجتمعي (أمان) أنطلاقاً من حرصهم الاكيد لحمايه امن المجتمع ويأتي هذا التطور في ضل التراجع الواضح في الاجراءات الامنيه المتخذه حيال العديد من القضايا التي تهم امن الوطن والمواطن (المطلوبين الخطرين . تجار المخدرات. عصابات سرقه السيارات. بلطجيه الخاوات …….) مما شكل حاله من الخروج على ثوابت مجتمعنا وسياده القانون.

وبين العميد بسام روبين أحد أعضاء هذه اللجنه أن عمل اللجنه سيكون رديفاً وداعماً للواجبات الكبيره المناطه بجهاز الأمن العام وستركز هذه اللجنه على نقاط الضعف التي أخلت بالمنظومه الامنيه مؤخراً وأدت الى تراجعها، والعمل على وضع الحلول الكفيله بالمحافظه على ديمومه أمن الوطن والمواطن .

وأضاف روبين: إن من أهداف اللجنه ايضاً حمايه حقوق متقاعدي جهاز الأمن العام و تحسين أوضاعهم وبقائهم رديفاً وداعماً لجهاز الامن العام، لما يتمتعون به من خبرات شموليه وتراكميه اكتسبوها على مدار سنوات طويله ،ِوقرر المجتمعون تكليف العميد فايز الدعجه اعداد الخطوط والاهداف والتفاصيل التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع لصياغتها ليصار الى اقرارها والأعلان عنها خلال الفتره القادمه.

وقال روبين ان اللجنه ستكون مفتوحه للراغبين بالانضمام اليها من كافه شرائح المجتمع الاردني أصحاب الخبرات والكفاءات الراغبين بتعزيز منظومه الامن المجتمعي . ويذكر ان القائمين على هذه اللجنه هم من اصحاب الخبرات والتاريخ الوطني والقيادي الطامحين للوصول لمفهوم الامن المجتمعي الشامل.