لحوم أمريكانا المفرومة لا تصلح للاستهلاك الآدمي .. وثيقة

2014 10 16
2014 12 14
4صراحة نيوز – عممت مديرية ادارة التغذية والاطعام التابعة لوزارة الصحة الكويتية على جميع المراكز التابعة اليها بوقف استخدام اللحم المفروم من منتجات ( أمريكانا ) بعدما اثبت الفحص أنه غير صالح للاستهلاك الآدمي .

وجاء في التعميم ان الفحص الذي اجري على عينة منه  اثبت وجود ميكروب السالمونيلا من فصيلة (  G  ) وبناء عليه طلب التعميم ايقاف استخدامه في جميع مراكز الخدمة التابعة للمديرية وحتى اشعار آخر .

وتناقل نشطاء في اليمن ومصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحذيرات بعدم شراء منتجات هذه الشركة وبخاصة اللحم المفروم بعدما أكدت نتائج الفحص انها لا تصلح للاستهلاك الآدمي

وفي ذات السياق أعلنت جمعيتا الرقة والنسيم التعاونيتان  في الكويت رفع اللحوم المفرومة من ماركة «أمريكانا» وايقاف عرضها في الأسواق المركزية بعد ان تم تداول كتاب صادر من ادارة التغذية والاطعام في وزارة الصحة موجه الى شركة لآلئ الكويت للتجهيزات الغذائية يفيد بأن فحص العينات أثبت عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود ميكروب «السالمونيلا» فيها.

وقال عضو مجلس ادارة جمعية الرقة خالد العدواني ان ايقاف بيع تلك اللحوم سيستمر حتى صدور كتاب آخر يفيد بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

أما رئيس جمعية النسيم سعد المطيري فقد أكد رأي زميله العدواني بأن الجمعية ستوقف بيع تلك اللحوم لحين الرد من الشركة واحضار ما يثبت سلامتها.

وقال  رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية على حسن ان الاتحاد يتعامل وفق الاجراءات الرسمية ولا يسمح ببيع أية سلعة أو منتج في الجمعيات الا بشهادة صحية من البلدية تؤكد سلامة المنتج للاستهلاك الآدمي.

وفي الاردن لم يصدر حتى الان عن اية جهة رسمية توضيحات حيال هذا الأمر أو ان اي منها قامت باجراءات رسمية للتاكد من سلامة منتجاتها في الاسواق الاردنية .

8