لقاء بين ” الاردنية لتطوير المشاريع” وشباب كلنا الاردن

2014 01 28
2014 01 28

36  عمان – صراحة الاردنية نظمت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية لقاءً مع منسقي الهيئة في محافظات المملكة بهدف التعريف بالدور التنموي الذي تقوم به المؤسسة .

واستعرض المدير التنفيذي للمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية المهندس يعرب القضاة البرامج التمويلية التي تشرف المؤسسة على تنفيذها، ومنها صندوق تنمية المحافظات الذي يهدف إلى الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة سواء أكانت قيد التأسيس والإنشاء، أو الشركات القائمة التي تهدف إلى التوسع في مشاريع إنتاجية ذات جدوى اقتصادية وقيمة مضافة عالية على الاقتصاد والمجتمع المحلي، وقادرة على توظيف عمالة أردنية عالية، موضحا طرق التمويل المعتمدة في الصندوق المتمثلة بالمساهمة برأس المال المباشر، والأسهم والسندات القابلة للتحويل، والأسهم البينية.

وأشار القضاة الى أن الصندوق يستهدف أي مواطن أردني أو مجموعة من الأشخاص لديهم فكرة إبداعية ولهم الرغبة والمقدرة على إنشاء مشاريع إنتاجية جديدة في المحافظات.

واكد مدير الهيئة سامي المعايطة استعداد الهيئة التام للتعاون مع صندوق تنمية المحافظات وجميع الجهات بهدف تقديم الخدمة للشباب الاردني ايمانا منها بان مشكلتي الفقر والبطالة من ابرز التحديات التي تواجه الشباب الاردني والتي يسعى صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية للمساهمة في حلها من خلال اتاحة كافة الامكانيات لدعم برامج المؤسسة وتعزيز الشراكة مع مختلف الجهات , مشيرا ان الهيئة تقوم بإجراء مسوحات ميدانية لمختلف المحافظات حول الواقع الاقتصادي والاجتماعي والتنموي.

وعرض المعايطة لسلسلة الاجراءات الأخيرة التي اتخذتها هيئة شباب كلنا الاردن للتواصل بشكل أوسع مع الشباب الاردني وفي جميع مواقعه.