لقاء تشاوري للهيئة المستقلة للانتخابات مع وسائل اعلام

2016 10 13
2016 10 13

89b71a513cdc3fcd18f2ce335a8442beصراحة نيوز – عقدت الهيئة المستقلة للانتخابات اليوم الخميس لقاء تشاوريا لتقييم العملية الانتخابية واداء الهيئة مع وسائل اعلام معينة خلال فترة الانتخابات البرلمانية.

واكد رئيس الهيئة الدكتور خالد الكلالدة، ان المؤسسات الاعلامية والصحفيين شركاء حقيقيون في توعية المجتمع حول العملية الانتخابية وتشكيل المزاج العام بالمعلومة الصحيحة، مشيرا الى اهمية اعطاء المعلومات الكاملة للبعد عن التحليل والتضليل.

واشاد بوسائل الاعلام المختلفة ودورها بإبراز العملية الانتخابية بكل شفافية وحيادية، ما ساهم في نجاح العملية بالتغطية الموضوعية والمهنية، لافتا الى اهمية الاخذ بالاقتراحات والملاحظات من الشركاء الاعلاميين.

وتحدث مدير الاعلام بالهيئة شرف ابو رمان، عن اهمية هذا اللقاء للحوار مع الاعلاميين والصحفيين لتقيم اداء الهيئة ومشاركة الاقتراحات والآراء، لتطوير اداء الهيئة وتعزيز اماكن القوة والضعف ليتم معالجتها في الفترة القادمة على الانتخابات البلدية واللامركزية.

واضاف ان الهيئة عقدت لقاءات سابقة مع الجهات الرقابية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع النسائي لرصد اي ملاحظات على اداء الهيئة من حيث العملية الانتخابية، للتعرف على امكانية تطوير عمل الهيئة ضمن مخطط الاستفادة من الخبرات السابقة باستراتيجية دقة الاعتماد على الشفافية.

وناقش اللقاء عدة محاور منها، الانطباع العام عن تعامل الهيئة مع وسائل الاعلام، وتقييم آلية تشاور الهيئة مع المؤسسات الاعلامية حول التعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد وسائل الاعلام، وتوفر المعلومات وقنوات التواصل المطلوبة، وتقييم نظام الاعتماد الالكتروني، وبعض المشاكل ان وجدت ومدى استجابة الهيئة وتقيم الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي.

واشاد الزملاء الصحفيون والاعلاميون المشاركون باللقاء بعد طرح بعض الملاحظات والاقتراحات، بدور الهيئة المستقلة للانتخابات بتعاونها وتواصلها معهم دون تمييز اي جهة اعلامية او صحفي على آخر.