للسنة الـ6 سامسونج الكترونيكس المشرق العربي تواصل دعمها لماراثون عمان

2015 10 04
2015 10 04

Samsung Amman Marathonصراحة نيوز – أعلنت سامسونج الكترونيكس المشرق العربي، عن دعمها للسنة السادسة على التوالي لمارثون عمان السنوي، من خلال تجديدها اتفاقية تعاون مع الجمعية الأردنية للماراثونات ” “Run Jordanفي نسخته السابعة للعام الحالي 2015، والذي سينطلق يوم الجمعة 9 تشرين الأول المقبل، وماراثون الأطفال الذي أقيم في 2 تشرين الأول.

تندرج رعاية سامسونج الكترونيكس المشرق العربي لمارثون عمان الدولي من برامج المسؤولية الإجتماعية التي تقوم بها في الأردن، والتي تؤكد على التزامها نحو خدمة المجتمعات التي تتواجد بها.

وقد عبر السيد بمسوك هونغ، رئيس سامسونج الكترونيكس المشرق العربي عن التعاون قائلاً: “إن تعاوننا للسنة السادسة على التوالي يدل على التزامنا الجاد بدعم المبادرات المثمرة، وذلك لتأثير ماراثون عمان الإيجابي في حياة الناس؛ للتركيز على أهمية الصحة ونشر ثقافة الركض بين الناس، مما يؤسس لتغيير مستدام في المجتمع”

ويشجع سامسونج ماراثون عمان الدولي على تبنّي ثقافة رياضة الجري لكافة شرائح المجتمع الأردني من الصغار والكبار، المحترفين منهم والهواة لتنمية نمط الحياة الصحي. سيضم الماراثون في نسخته لهذا العام 3 سباقات وهي: سباق الماراثون (42 كم)، سباق (21 كم) وسباق (10 كم)، إضافة إلى سباق الأطفال الذي أقيم في 2 تشرين الأول.

ومن الجدير ذكره أن جمعية ” “Run Jordanهي منظمة غير حكومية تأسست في العام 2013 بهدف جعل رياضة الجري ثقافة عند كل المقيمن في الأردن، عبر تنظيم عدد من الماراثونات العالمية والسباقات الرياضية وتنفيذ برامج مخصصة للأطفال والشباب والعدائين المحترفين في مختلف أنحاء المملكة.

تعود جذور (Run Jordan)إلى ماراثون عمان الدولي الذي تأسس عام 2009 من قبل أمانة عمان الكبرى وجمعية الدماغ والأعصاب، عندما ارتأى مؤسسو الماراثون ضرورة إعادة هيكلته، ليتخذ وضعاً مؤسسياً جديداً من خلال الجمعية الأردنية للماراثوناتRun Jordan، ولتوحيد جهود الجهات المختلفة تحت مظلة تنظيمية واحدة.