للعام الثاني على التواليي استاذ رياضيات اردني ييدخل قائمة العلماء الأكثر تأثيرا في العام

2016 09 18
2016 09 18

cfصراحة نيوز – للعام الثاني على التوالي، يدخل أستاذ الرياضيات في الجامعة الهاشمية الدكتور وصفي شطناوي ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا على العالم والتي تضم نحو (100) عالم في مجال الرياضيات حسب تصنيف تومسون رويترز العالمي لعام 2016.

وبذلك الانجاز العلمي والبحثي الريادي يكون الدكتور شطناوي قد سَجَّلَ اسم المملكة الأردنية الهاشمية، والجامعة الهاشمية خلال عام 2015 وعام 2016 ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا عالميا، ويعد هذا الانجاز غير مسبوق على مستوى الوطن.

وقال شطناوي انه يهدي هذا الانجاز إلى جلالة الملك عبدالله الثاني و الأسرة الاردنية ، مقدما الشكر للجامعة الهاشمية على دعم العلم والعلماء,ولوالده وعائلته على التشجيع المستمر وتوفير البيئة المناسبة للعمل والإبداع .

وكرم رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني بحضور نواب الرئيس الدكتور شطناوي على هذا الانجاز ومنحه درع الجامعة الهاشمية.

وأكد الدكتور بني هاني أنه من واجب علماء الوطن رفع اسم الأردن عاليا في جميع المحافل العلمية العالمية، مضيفا أن الجامعة تقدم كل ما من شأنه دعم الجهود العلمية والبحثية لأساتذتها المتميزين في مختلف الحقول,مبينا إن الجامعة فخورة بوجود قامات علمية مميزة فيها أمثال الدكتور شطناوي المتميز علميا وبحثيا وإداريا.

وسبق للعالم شطناوي أن حاز على العديد من الجوائز العالمية والمحلية ومكافآت الإنتاج العلمي المميز، وحصل على عدة دروع اذ رفع اسم الأردن عاليا في المحافل العالمية.

ويذكر أن الدكتور شطناوي حصل على ترقية مبكرة إلى رتبة الأستاذية في الجامعة الهاشمية عام 2013 نظير تفوقه الأكاديمي، وقد عمل عميدا ونائبا لعميد لكلية العلوم في الجامعة الهاشمية خلال الفترة (2010-2015)، ورئيسا لقسم الرياضيات فيها (2006-2009).

وقد التحق بالعمل في الجامعة الهاشمية منذ عام 1997 قبل أن تبتعثه للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة كارلتون في كندا في تخصص الرياضيات التحليل الرياضي ويحصل عليها عام2002.