لماذا الاردن 53 مليون يورو ؟

2016 03 16
2016 03 16

تنزيلبروكسل -صراحة نيوز – اعلنت المفوضية الأوروبية اليوم عن تخصيصها  445 مليون يورو للمساعدات الإنسانية للأزمة السورية في عام 2016 للدول التي تأثرت بتداعيات الازمة وكانت حصة الاردن هي الأقل حيث بلغت 53 مليون يورو فيما بلغت حصة لبنان 87 مليونا وحصة تركيا 165 ملونا في حين بلغت حصة سوريا 140 مليون يورو .

وقالت المفوضية في بيان لها ان هذا الدعم يشكل جزءاً من التعهد الذي أعلنته المفوضية في مؤتمر “دعم سوريا والمنطقة” الذي تم عقده في وقت سابق من هذا العام في لندن، حيث تعهد الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بتقديم أكثر من 3 مليارات يورو لمساعدة الشعب السوري هذا العام.

وقد قال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة المساعدات والأزمات الإنسانية، كريستوس ستايليانيدس،

“يشكل اليوم أثراً حزيناً آخر في أسوأ كارثة إنسانية شهدها العالم منذ الحرب العالمية الثانية والتي دخلت الآن عامها السادس، حيث وصل عدد الأشخاص الذين يحتاجون للمساعدات المنقذة للحياة في بلدهم وحده 13 مليون نسمة. يلتزم الاتحاد الأوروبي بدعم الشعب السوري مهما كلف الأمر. وسيدعم التمويل الذي تم تقديمه اليوم السوريين الأكثر ضعفاً داخل سوريا وفي كل من الاردن ولبنان وتركيا. نحن بحاجة إلى إيصال المساعدات الإنسانية غير المشروطة الآن أكثر من أي وقت مضى لاستكمال الجهود التي تم بذلها مؤخراً خلال وقف الأعمال العدائية في البلاد”.

سيتم توجيه التمويل من خلال الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمنظمات الحكومية الدولية الشريكة، حيث ستتم الاستجابة للاحتياجات المهددة للحياة في كل من مجالات المعونة الغذائية والصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية والتعليم. وسيتم تخصيص تلك المساعدات لكل بلد على النحو التالي: سوريا (140 مليون يورو)، ولبنان (87 مليون يورو)، والأردن (53 مليون يورو), وتركيا (165 مليون يورو).