لماذا حمــاس ..؟؟ رانــدا جميل

2014 07 04
2014 07 04

26 عملية اختطاف ثلاثة من المستوطنين الاســرائليين ثم قتلهم بسرعــة , يطــرح عدة تســـاؤلات.. من الجهة التي تقف وراء عملية الاختطــاف ؟؟؟؟ وهل عملية الأختطاف بات مخطط لهـــا أم أتت عن طريـــق الصدفة ؟؟؟؟ الاعــلام الاسرائيلـــي وفي أكثر من مناسبة أعلن أنها ليست عملية اختطاف مدبـــرة . موعـزا ذلك بصعود الثلاثة المخطوفين للسيارة بمحض ارادتـــهم . فكثيرا من المستوطنين تجدهم دائما يرفعـــون أيديهم للسيارات الاسرائيليـة ذات اللوحـــات الصفراء .. ومعلوم أن سيارات الفلسطنيون تحمل لوحات بيضاء وخضراء ..لكــن البعض يحمل لوحات صفــراء لأسباب اما من سكان القدس( عرب الـ 48 ) أو لأسباب أخري ..وليس من المعقول أن يخطف اثنين ثلاثة ..وما أن صعد هؤلاء المستوطنين السيارة واكتشفوا أنها سيـارة فلسطينية قاموا بابلاغ الشرطة مما دفع الخاطفين للتخلص منهم بقتلهم واما لعدم توفر ممر أمن لاخفائــهم .

ان قتل هؤلاء المستوطنين ليس من فكـر “حماس ” السبب أن ” حماس ” حماس تعلم جيدا أن نجاح عملية الاختطاف يعطيها أوراق ضغط كبيـرة وفعالـة علــي اسرائـيل ..وفرصة للمساومة باطلاق الاف الأسري من الفلسطنيين في سجون الاحتلال .. والأهم أن هذة العملية سوف تحظــي باعجاب كــبير من الشـارع العربـي والفلسطينــي بعد أ ن خسرت ” حمـاس ” كثيرا من شعبيتها بسبب مواقفها السياسيـة بعد ما يسمي بالربيع العربي .. اذن ماهو الســــــر في سرعة اتهــام ” حماس ” بعملية الاختطـاف وفــي الساعات الأولــــي للعملية بدون أي دليـل أو خــيوط تثبت ذلك ….؟؟؟؟؟

اعتقد أن سرعة اتهام اسرائيل لحماس بعملية الخطف معروفــة وهي محاولة اسرائيل المستميته تدمــير المصالحة الفلسطينيـة , وأفشال حكومة الوحــدة الوطـــنية … في محاولة منها لتثبت للعــالم أن حمـاس حــركة أرهابيـــة ..وبالتالي لا تفاوض مستقبلا مع حماس من خلال أي حكومة تشارك فيها مع السلطــة الفلسطينـية .. ومحاولة وضع الرئيس محمـود عباس فـي موقف محــرج وضعيف وبأنة يتحالف مع الارهاب ضد اسرائيل .عن تحالفة مع” حماس “.

حماس حركة معروفة و ليست بهذا الغبـــاء.. حتي تتــورط في هذا العمل الغير مــدروس .. فهي تعلم جيدا رد الفعل الأسرائيلـــي العنيف والغــير مسبـوق ونتائجة الكارثيـــة .. ليس فقط علي قطاع غـــزة بل غزة والضفة الغربيــة وكـــل الشعب الفلسطيــــني .

فهناك دعوة ليبرمــــان باعادة احــتلال قطاع غزة …..والمحاولات المشهودة لتأخــير المصالحة الفلسطينية المعروفة أ نها ليست في صالح اسرائـــيل …. ناهيك عن الأصوات الأخري التي تطالب بتسريع وتـــيرة الأستيطــــان بالضفة خصوصا في مدينة القــــدس .. حتي الأن لم تعلـــن أي جهة مسؤليتها عن عملية الاختطاف والقتل للمستوطنين الثــلاث ومن وراء ذلك … ردود الفعــل الاسرائيلية جاء سريعـــا وعنيفـــا كالمعتاد . غارات علي القطـاع , خطف الطفل أبو خضير ابن الـ 16 عاما من أمام منزلة وقتلة مما جعل سكان حي شفعاط بالقـدس المحتلة يخرجون بكل مايملكون من أدوات الثأر لمواجة قوات الاحتلال.. مما ينــذر بحدوث….” انتفاضــة ثالثــــة “.

أتمني أن تــدوم وتطــول ويستعمل فيها الفلسطنيون وأبنائهم الحجــــارة .. والحجـــارة فقط… كالانتفاضة الأولــي وليس السلاح كما حدث في الانتفاضة الثانيــة التي كانت نتائجها كارثيــة ….. الحجر هو زمـــز المقاومـــة بالوسائل السلمية… وشعار أبناء فلسطين الصامدين علي الحق … ليقف العالـــم كلة يقف معنا , ويعرف أن للعنف والأرهاب أسباب …و يــدا واحــدة لا تخفـــي علي أحـد , ورائه يـــد الاحتلال الاسرائيلـــي الصهيونـــي الغاشــــم…… وأن اسرائيــل وماتفعلة من احـــتلال للأراضي الفلسطينية المقدسة والأراضي والعربيـــة وما يحدث من عقـــوبات جماعية وحواجز حولت حياة الشعب الفلسطينـــي الي جحيم مناف تماما لكل الأتفاقيات الدولية و سيولد عنف غير مسبـــوق .. علي العالم ان يدين اسرائيل وممارستها الوحشية ويسارع في انهاء أطــول أحتـــلال في العصر الحديث…. لتحقـــيق امال شعب شـرد أهلــه شعب ..اغتصبت أرضة.. شعب حــرم أبسط حقوقــه العادلـــة فـــي حياة كريمــة تــدوم في دولــة محـــررة من كــل قــيود الظلـــم والمهانــة التي تفرضــها أسرائـــــــيل .حمــي الله شعبنا في فلسطين وفك اسر المسجد الأقصي ……رانـــدا جميـل .