“لما ضحكت موناليزا” فيلم روائي بجامعة جدارا

2014 03 17
2014 03 17
513

إربد – صراحة نيوز –   عرض على خشبة مسرح جامعة جدارا مساء أمس فيلم روائي أردني بعنوان “لما ضحكت موناليزا”، نظمته الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد، ضمن مشروع قافلة الأفلام الأردنية.

وتدور أحداث الفيلم حول أحلام شابة تدعى موناليزا، لم تبتسم يوما في حياتها ولكنها شخصية حالمة رومانسية تميل الى التمرد على واقع تعيشه برفقة أختها عفاف، حيث تعيشان معا في منطقة شعبية وكلاهما دون زواج وتجاوزتا سن الثلاثين.

وتحصل موناليزا على وظيفة في دائرة حكومية وتتعرف على مراسل شاب في الدائرة يحمل الجنسية المصرية يدعى حمدي فيحصل تحول جذري في حياتها، فهي لم تعرف الابتسامة حتى لحظة وقوعها بالحب، ليكون لديها دافع يرسم تلك الابتسامة العريضة على شفتيها بعدها تصادف شخصيات من محيط عملها فضولية جدا تحاول التدخل في شؤنها الخاصة ويستمر الصراع بين الشخصيات حتى نهاية الفيلم.

وأبرز الفيلم مشاهد من مدينة عمان القديمة حيث ظهرت صور لأقدم دور السينما المحلية ومنزل قديم في جبل اللويبدة يمثل بساطة الحياة في الأحياء الشعبية بطريقة سهلة وجميلة.

والفيلم من إخراج فادي حداد، وتمثيل كل من تهاني سليم، شادي خلف، هيفاء الأغا، نادرة عمران، حيدر كفوف، وفؤاد الشوملي وديمة الأشرم ونبيل الكوني.

وحضر الفيلم حشد كبير من أساتذة وطلبة الجامعة وعدد كبير من المواطنين من محافظة إربد.