لمدير واعضاء الحملة دور فاعل في استقطاب الناخبين
غموض في خريطة العقبة الانتخابية .

2012 12 28
2014 12 14

يرى المراقبون للحراك الانتخابي في مدينة العقبة ان الغموض ما زال يكتنف تشكيل خارطتها لفرز نائبين واخرى من لحساب الكوتا النسائية من بين 24 مرشحا بينهم خمس سيدات يخضون الانتخابات .

  ويتنافس المرشحون على اصوات نحو 34 الف ناخب وناخبة حيث التوقعات مشاركة اكثر من 60 % من مجموع المسجلين ما يعني ان التنافس سيكون على اشده للحصول على سقف الفوز الذي قدره البعض ما بين 3 الى 4 الاف صوت .

  ورغم انتهاء فترة التسجيل واعلان الهيئة المستقلة للانتخاب قبول جميع طلبات الترشيح الا ان الحراك ما زال فاترا حيث لم يعلن حتى الان عن اقامة اي مهرجان انتخابي .

  وصعوبة الوقوف على واقع حراك كل مرشح يرضخ لعدة اعتبارات ابرزها قاعدة المرشح العشائرية ومستوى علاقاته المجتمعية والخدمات التي كان يقدمها في السنوات السابقة  خاصة وان مدينة العقبة تتميز بوجود ناخبين فيها من اغلب محافظات المملكة ومن ثم الفريق المكلف بادارة حملة المرشح وتنظيم تواصله مع المواطنين حيث يبقى لحسن اختيار مدير واعضاء فريق الحملة دور رئيس في استقطاب الناخبين للمرشح أو نفورهم عنه كما هو الأمر بالنسبة لاحد المرشحين حيث من الصعوبة تواصل المواطنين مع مدير الحملة والذي بات ينعكس سلبا على المرشح .

  ويتنافس على مقعدي العقبة 19 مرشحا وعلى مقعد الكوتا النسائية 5 مرشحات تاليا اسمائهم

  1- نافذ رفيق عليوه (ابو رفيق ) 2- السيدة تمام الرياطي 3- د. محمد حريزي البدري 4- السيدة علياء ابو هليل 5- محمد عطية العسيلي 6- نائل رجا الكباريتي 7- عبد الرحمن سعيد الرياطي 8- رياض محمد مسلم 9- تامر سمير الحفناوي 10- السيده هبه كرم ياسين 11- سميح مدحت العشماوي 12- السيدة منور طه الكفاوين 13- عدنان ابراهيم ابو محفوظ 14- جلاء احمد ال موسى 15- محمد جلال سالم الرياطي 16- سهام ابراهيم الشباطات (ام عمران) 17- محمدعلي حسن الرياطي 18- سطام خليل القرالة 19- رياض عادل الحلو 20- خليل احمد ياسين ياسين 21- هاشم فرح هاشم ابو عيشه 22- كمال حسن محمود عنايه 23- عرفات شعبان القصاص 24- محمود عطالله عبيد ياسين (ابو عطالله) (ابو محمد )