النصيرات يرعى مؤتمر القصة والروايه الاول في محافظة عجلون

2014 08 25
2014 08 25
IMG_0043صراحة نيوز، عاصم المومني – رعى رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور احمد النصيرات مؤتمر القصة والرواية الاول والذي نظمة منتدى عنجره الثقافي وملتقى اربد الثقافي والذي اقيم في قصر القمه للاحتفالات والمؤتمرات  واوضح الدكتور في كلمته ان هذا المؤتمر في حضرة الثقافه والمثقفين في حضرة الادب والموهوبين تنحفز للانطلاق دون استتذان فأنتم صناع الغد الاتي ومهندسو المستقبل الموعود.

واضاف النصيرات ان للمثقف والمبدع رسالة يخاطب بها النخبة والعامه فصوته مسموع والامم ترتقي بالمبدعين المخلصين المستنيرين فليس غريبا تنظيم مثل هذه التظاهرة في عجلون ذات الطبيعه الجغرافية الخلابة والعراقه التاريخية والاثرية المماثلة لعيان تروي حكاية المكان والانسان فيها بما تحفل به من غنى في كنوز المكان وفي مواهب الانسان وتميزه واكد دعم الجامعه ومشاركتها لكل عمل جاد فاعل في خدمة الثقافه والمثقفين ولتمنى لفعاليات ملتقاكم هذا النجاح وتحققيق الاهداف الساميه المأموله من اقامتة.

واوضح في الوقت ذاته ان الجامعة تطمح منذ تاسيسها في العام 2009 الى ان تودي دورها المأمول الفاعل في رعاية النشاطات العلمية والثقافية المختلفة كالمؤتمرات العلمية والندوات والمحاضرات سواء ما انطلق منها من داخل الجامعة او ما نستضيفه من نشاطات مجتمعية في مختلف المجالات او ما ترعاه من نشاطات ولقاءات ثقافية ياتي هذا المؤتمر في اطاره.

ومن جهته بين الدكتور رفعات الزغول رئيس المؤتمر ترحيبه براعي الاحتفال رئيس جامعة عجلون الوطنية والتي تفتح ذراعيها لاحتضان انشطة المحافظه والوطن  بكل سعادة وتقديم كل امكانيتها للنهوض بالوطن ومنتدى عنجرة الثقافي والذي لم يبلغ بعد الخامسة من عمره يحرص على تقديم نشاطات نوعية ويحرص على التشبيك مع مؤسسات المجتمع وعلى مساحة الوطن ففي العام الماضي عقد مؤتمرا عجلوني في التاريخ بالتعاون مع جامعة عجلون الوطنية وجمعية عجلون للابحاث والدراسات ورابطة الكتاب الاردنيين وعقد مؤتمرا بالتعاون مع منتدى اربد الثقافي .

واكد انه تم انشاء مكتبة للمنتدى تحتوي على ستة الاف كتاب وسبعة عشر كتاب نسخة الكتروني وتحتوي على 150 كتاب عمرها اكثر من 150 عام .

وقد قام المنتدى بتكريم 150ام من خريجين اربعة اولاد جامعيين وذلك حرصا على المنتدى من تكريم المراة.

واشار الى ان هذا الموتمر ثمرة للتعاون مع ملتقى اربد الثقافي وهو على مدار يومين اليوم الاول في مدينة عنجره واليوم الثاني في مدينة اربد في قاعة غرفة التجاره وبين  الزغول ان المؤتمر يهدف الى تنمية الروح الجماعية وتبادل الافكار ما بين المنتديات الثقافيه في المحافظه هذا وقد قدم منتدى عنجرة الثقافي درعا تذكارياً لررئيس الجامعا اعراباً منه عما تقدمه الجامعة خدمة للمجتمع المحيط في شتى المجالات خاصة الثقافية .

كما وقدم المنتدى درعاً للدكتور أحمد الزغول مدير مستشفى الايمان الحكومي لجهوده وتواصله الدائم مع في دعم الثقافة والاسهام في تنميتها مشيرا الى الانشطة العديد ة المختلفة التي يشارك بها . IMG_9936 IMG_0004 IMG_0036 IMG_0041 IMG_0046 IMG_0047 IMG_9927 IMG_9928 IMG_9948 IMG_9949 IMG_9958 IMG_9959