مأساة العقبة ” الجهات المختصة غائبة فيلة “

2016 10 29
2016 10 29

8-4صراحة نيوز – كشفت الأمطار التي تساقطت بغزارة على مدينة العقبة عن وجود ضعف في استعدادات الجهات المختصة لمواجهة تداعيات فصل الشتاء وان الجهات المختصة ” غائبة فيلة ” حيث انها لم تتعظ مما جرى في سنوات سابقة .

وقد شهدت العديد من الحياء والشوارع جراء الأمطار الغزيرة لليلة واحدة العديد من الانهيارات الجانبية وتشكل السيول الجارفة والبرك وبخاصة في منطقة الشامية، حيث جرفت السيول الشارع الذي يربط منطقة الشامية.

كما تسببت الأمطار بانقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء السكنية والطريق الخلفي وساحة 4 لتقوم شركة الكهرباء بإعادة التيار الكهربائي لهذه المناطق.

وتساءل العديد من العقباويين عن الأموال التي أنفقتها سلطة العقبة والتي تغنت بها خلال الأعوام السابقة على البنية التحتية وخصوصا في ظل ضعف قنوات تصريف المياه ولجوء أجهزة السلطة الى الحلول الترقيعية، ومنها شفط المياه عن طريق الآليات بدلا من صيانة قنوات تصريف المياه بشكل جيد.

وانتقد العديد من المواطنين ضعف الاستعدادات التي تتغنى بها سلطة العقبة في التعامل مع الحالة الجوية حيث وثق العديد من المواطنين وعبر مواقع التوصل الاجتماعي الفيضانات وهي تداهم صالة المسافرين في مطار الملك حسين الدولي بالإضافة الى إغلاق شارع الفنادق الذي يعد شارعا حيويا في مدينة العقبة بسبب تراكم مياه الأمطار وضعف قنوات تصريف .