مؤتمرون عرب يقررون تبني خطط للتنمية وحوكمة سوق العمل

2013 09 28
2013 09 28

533صراحة نيوز

قرر قادة أسواق العمل العربية بالإجماع على ضرورة تبني نمط للتنمية يعزز الحوار الاجتماعي والحماية الاجتماعية وحوكمة سوق العمل.

جاء ذلك وفق بيان صحافي لمنظمة العمل الدولية صدر  في ختام اعمال المؤتمر العربي “حوكمة أسواق العمل العربية في ظل مجتمع عربي متغير” الذي عقد اخيرا في شرم الشيخ في مصر.

وقال البيان ان المؤتمرين أصدروا توصيات تتعلق باستراتيجيات التنمية والحماية الاجتماعية وإدارة العمل والحوار الاجتماعي وتفتيش العمل.

ودعوا إلى تبني نمط جديد للتنمية وإعطاء دور أكبر لوزارة العمل ولممثلي العمال وأصحاب العمل في رسم سياسات تنموية تلبي حاجات سوق العمل وإنشاء أسس الحماية الاجتماعية الوطنية واتخاذ خطوات تعزز التمويل المقدم لوزارات العمل والهيئات التابعة وتبني قدراتها المؤسسية وإدراج الحوار الاجتماعي وإنشاء المؤسسات اللازمة لدعم هذه العملية والاستثمار في تعليم العمال وتدريبهم وفي بناء مهاراتهم وتعزيز تفتيش العمل لضمان الامتثال لمعايير العمل الدولية المرتبطة بظروف العمل.

وشارك في المؤتمر من الاردن مساعد الامين العام للشؤون الفنية في وزارة العمل محمد القضاة ومدير الشؤون القانونية في الوزارة ابراهيم السعودي.