مؤتمر الشباب العرب الدولي و “المستقبل الذي نريد”

2013 07 02
2013 07 02

852جسد الشابات والشباب المشاركون في مؤتمر الشباب العرب الدولي ال 22 اليوم الثلاثاء شعار المؤتمر “المستقبل الذي نريد” في ورشات عمل ابداعية في الدراما والموسيقا والأغاني والرقص والرسم والحرف التقليدية والتصميم والتكنولوجيا.

ووفقا لمديرة المؤتمر مديرة المركز الوطني للثقافة والفنون لينا التل فقد تم تقسيم المشاركين في هذه الورش التي تعقد على مدى ايام عمل المؤتمر السبعة في المركز وكل حسب اهتماماته ورغبته بحيث تكون هذه الورش قاعدة لإطلاق مواهب وإبداعات الشباب وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن وجهات نظرهم حول شعار المؤتمر والتركيز على رؤية جيل الشباب المشاركين في المؤتمر الى مستقبل أفضل من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والتعلمية والأمن والسلام.

واضافت التل ان فريقا من الخبراء في شتى مجالات الفنون يشرف على ادارة هذه الورش والتي تمكن المشاركين فيها من تأليف أغان ومسرحية قصيرة باللغتين العربية والإنجليزية تعكس شعار المؤتمر.

وبينت التل ان مخرجات هذه الورشات ستقدم في عرض يقدم للجمهور أثناء حفل الاختتام يوم الأحد القادم في المركز الوطني للثقافة والفنون- المسرح الخارجي.

وضمن الجلسات التفاعلية الحوارية، تم عقد جلسة حوارية مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ليالي ابوسير تناولت فيها محور “الصحة ومشاركة الشباب والقيادة”، وعرض تفصيلي عن اكاديمية ايلا للطيران في الاردن وبرامجها اضافة الى تقدمه للطالب الاردني سلطان أبو الخيل الفائز بجائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية في دورتها الأولى لعام 2012 تحدث فيها عن تجربته الفنية.