مؤتمر صحفي حول مارثون رم الدولي الثاني

2014 09 15
2014 09 15

34عمان – صراحة نيوز – عقدت اللجنة المنظمة لماراثون رم الدولي الصحراوي الثاني، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا في مركز الحسين الثقافي، للحديث عن تفاصيل الحدث الرياضي السياحي، والذي تقيمه شركة “مسافات بلا حدود”، برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال، يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الحالي.

وعرض خلال المؤتمر، مختلف تفاصيل الماراثون من حيث مساره وعملية التسجيل والتكلفة المادية والشركات الداعمة، والهدف من إقامة النسخة الثانية .

وطلبت اللجنة المنظمة من الراغبين في المشاركة متابعة أخبار المارثون عبر المواقع الاعلامية المتخصصة والموقع الإلكتروني للشركة، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدير عام الشركة محمد السويطي ان الحدث الرياضي السياحي الذي يشمل أربع فئات سباق هي: 84 كم، 42 كم، 42 كم تتابع، 10 كم ،جاء تحت شعار “اركض لدعم عداء الجنوب”، بالتعاون مع جائزة الأمير الحسن؛ حيث سيتم تجمع 120 لاعبا من مدارس الجنوب، وتنظيم سباق لهم بعد غدا في منطقة

الديسي، ليتم اختيار أفضل خمسة لاعبين منهم، ومنحهم فرصة المشاركة في الماراثون، وتنمية طاقاتهم وإبداعاتهم خلال الفترة المقبلة.

واضاف السويطي انه تم استكمال مختلف التجهيزات الفنية والادارية للخروج بمارثون يشابه المارثونات العالمية من ناحية الاستضافة والتجهيزات، مشيرا الى ان المنطقة التي يقام بها المارثون تتمتع ببيئة سياحية جاذبة بالاضافة الى نعمة الامن والامان الذي يتمتع بها الاردن والتي جعلت منه وجهة ينجذب اليها جميع الرياضين من مختلف دول العالم.

من جهته قال المنسق العام للمارثون محمد عشا انه تم دعوة البطل العالمي المغربي سعيد المرابطي وعدد من النجوم العالمين في هذه اللعبة لحضور المارثون، بهدف توفير زخم اعلامي اكبر للمارثون على المستوى العالمي، منوها الى ان الحكام المشاركين هم على سوية عالية وكفاءة كبيرة سواء المحليين او من الذين تم استدعاؤهم من الخارج.

وبين أن الشركة التي تم تأسيسها في العام الماضي لخدمة رياضة الجري في الأردن، هي شركة غير ربحية، ومتخصصة في التدريب وتنظيم الفعاليات الرياضية، وتشرف عليها نخبة من نجوم ألعاب القوى، استفادت من نتائج ومخرجات النسخة الأولى، التي جرت في التوقيت نفسه من العام الماضي.