مؤتمر صحفي لبرلمان الظل …الثلاثاء

2013 02 09
2014 12 14

اعلن رئيس اللجنة التحضيرية لتأسيس برلمان الظل الدكتور فؤاد معمر بان اللجنة ستعقد مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء المقبل في فندق القدس الدولي . وحيت اللجنة التحضرية في بيان اصدرته كافة الشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني التي اعلنت تأييدها لتأسيس البرلمان . وتاليا نص البيان

عقدت اللجنة التحضيرية لبرلمان الظل اجتماعها الدوري مساء يوم الخميس الموافق 7/2/2013 ، وبعد استكمال النقاش في جدول الأعمال المطروح اتخذت القرارات التالية:- 1.    عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا ليوم الثلاثاء الموافق 12/2/2013 في فندق القدس الدولي في عمان ، وذلك للحديث حول برلمان الظل الأردني وتحديد موعد عقد المؤتمر التأسيسي الأول .

2.    رحبت اللجنة بكافة الهيئات والشخصيات ومؤسسات المجتمع المدني التي أعلنت تأييدها لانطلاقة برلمان الظل الأردني الذي يمثل ائتلاف شعبي تطوعي يعمل من أجل خدمة الوطن وتقديم رؤاه حول أداء السلطتين التشريعية والتنفيذية .

3.    تؤكد اللجنة التحضيرية على استقلالية برلمان الظل الأردني والتزامه بالدستور الأردني ومبادئ العمل الديمقراطي واحترام الرأي والرأي الآخر والإسهام الجاد في تطوير المشاركة في المسؤولية الوطنية وتحقيق الإصلاح.

4.    عبرت اللجنة التحضيرية عن ارتياحها الشديد لانتعاش العملية الديمقراطية في الأردن نحو تشكيل الحكومات البرلمانية .

رئيس اللجنة التحضيرية د. فؤاد معمر