مؤتمر صحفي لجامعة فيلادلفيا بمناسبة 25 عاما لتأسيسها

2016 11 26
2016 11 26

ebrahim_badran-230x250صراحة نيوز – نظمت جامعة فيلادلفيا اليوم السبت مؤتمرا صحفيا بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيسها ومرور 15 سنة على اطلاق جوائزها واهم الجوائز التي حصلت عليها الجامعة خلال هذا العام.

وتضم الجوائز التي تطلقها الجامعة سنويا: جائزة فيلادلفيا لأحسن كتاب، وجائزة فيلادلفيا لأحسن كتاب مترجم، وجائزة فيلادلفيا لأحسن برمجية حاسوب ، وجائزة فيلادلفيا لأحسن اختراع، وجائزة فيلادلفيا لأحسن عمل فني ، وجائزة خليل السالم فيلادلفيا لأحسن بحث في الطاقة المتجددة، وجائزة خليل السالم فيلادلفيا لأحسن اختراع بالطاقة المتجددة حيث يتم الاعلان عن قبول طلبات الترشيح للجوائز اعتبارا من الاول من شهر اذار وحتى نهاية شهر كانون الاول من كل عام ويمنح الفائزون جوائز مالية ودروعا تقديرا لإنجازاتهم واعمالهم .

وقال مستشار رئيس الجامعة للعلاقات الدولية الدكتور ابراهيم بدران ان نسعى في الجامعة على ان نكون على تواصل دائم مع المجتمع وان تتلازم رسالتنا التعليمية مع رسالتنا المجتمعية الحميدة حيث نعتبر الجامعة مركز للتواصل وتقديم المشورة والخدمة لكافة القطاعات الاساسية المكونة للمجتمع. وتحدث بدران عن انجازات مركز الطاقة المتجددة بالجامعة مثل متابعة تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية في الجامعة للمرحلة الاولى والمشاركة مع شركات محلية متخصصة في اعداد دراسة عن توفير الطاقة.

واكد ان الجامعة عملت على انشاء المعهد الصيني (كونفوشيوس) والذي يقوم بتعليم اللغة الصينية كون ان جمهورية الصين الشعبية اصبحت الان تحتل المرتبة الثانية اقتصاديا على مستوى العالم.

من جهته، قال رئيس لجنة مسابقة احسن كتاب الدكتور علي محافظة ان الجامعة استطاعت رغم البداية المتواضعة لها ان تتقدم خطوات كبيرة على مستوى الجامعات خلال الفترة الزمنية القيلة الماضية لان القائمين عليها يؤمنون اهمية البحث العلمي والتركيز على العلوم الانسانية وذلك للقضاء على ظاهرة العنف والتطرف الديني والمجتمعي.