مؤتمر في الطفيلة يناقش تداعيات اضراب المعلمين

2014 08 27
2014 08 27
60الطفيلة – صراحة نيوز – ناقش قادة مجتمعات محلية في الطفيلة وبدعوة  من تجمع ابناء عشائر محافظة الطفيلة للإصلاح تداعيات اضراب المعلمين الذي بدا الاسبوع الماضي بالتزامن مع بدء السنة الدراسية وتاثيراته على الطلبة ومجتمعاتهم .

واكدو في بيان اصدروه عقب الاجتماع بانهم سيعملون كل ما يستطيعون ووفقا للقوانين والانظمة على رفع الضرر الذي الحقه الاضراب بابنائهم ومناشدين المعلمين بوقف الاضراب والعودة لتدريس ابنائهم .

كما دعو في البيان المتقاعدين التربويين وخريجي وخريجات المعاهد والجامعات الأردنية بتلبية نداء الواجب بالتطوع للقيام بالعملية التدريسية في المدارس .

وتاليا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم تجمع أبناء عشائر محافظة الطفيلة للإصلاح بمبادرة من التجمع بعد عدة لقاءت واتصالات مع تربويين والتربية والوزارة والاطلاع على تصريحات مجلس نقابة المعلمين وفرعها بالطفيلة تم عقد مؤتمر للتباحث بموضوع اضراب نقابة المعلمين ولقد صدر عن المجتمعين البيان التالي :

باسمنا نحن أولياء أمور الطلبة والمثقفين و المتقاعدين التربويون المشاركين بالمؤتمر نتقدم بما هو آت :

إجتمعنا اليوم الثلاثاء الموافق 26/8/2014 في محافظة الطفيلة لنعلن أننا نرفض إضراب نقابة المعلمين وسنعمل على إنهائه بكل ما أوتينا من قوة وحسب القوانين والأنظمة وذلك لرفع الضرر الواقع على أبنائنا الطلبة ومؤسساتنا التعليمية الوطنية الناجمة عن هذا الإضراب خاصة بعد عجز الحكومة عن تلبية المطلب المالي وتعنت مجلس النقابة والذي ناشدناها بالتراجع عن قرار الإضراب مع حقهم في المطالبة بحقوقهم بإسلوب مختلف دون الإضرار بفلذات أكبادنا واستخدامهم كأداء وورقة ضغط على الحكومة دون وجه حق الأمر الذي يحتم علينا ضرورة العمل على إنهاء الإضراب من منطلق واجبنا كأولياء أمور أولا وواجبنا الوطني والإنساني والديني فالقاعدة الشرعية تقول درء المفاسد أولى من جلب المنافع .. وفي قوله تعالى : {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى} نسأل مجلس النقابة لماذا يعاقب أبنائنا دون ذنب سوى تحقيق مكاسب مادية ومنافع شخصية لهم لذا : أولا : نناشد أخواتنا وأبناءنا معلمي الوطن أصحاب الضمائر الحية والرسالة المقدسة ( ورثة الأنبياء والرسل ) بوضع مخافة الله ومصلحة الوطن ومصلحة أبنائنا الطلبة نصب أعينهم بتعليق الإضراب فورا والعودة للنهوض بالعملية التربوية والتعليمية والتي شابها ما شابها من إخفاقات وخير دليل نتائج التوجيهي الأخيرة الصادمة ، وكذلك أمية الصفوف الثلاثة الأولى .

وفي حال لم يستجب لهذا الطلب : ثانيا : نطالب الحكومة الأردنية الممثلة بوزارة التربية والتعليم بوضع حلول عاجلة للوفاء بالعقد الميرم بيننا كأولياء أمور وبينهم لتربية وتعليم أبنائنا .

وفي حال لم يستجب للمطلبين السابقين : ثالثا : نطالب أبناء الوطن الشرفاء من متقاعدين تربويين وخريجين وخريجات المعاهد والجامعات الأردنية بتلبية نداء الواجب بالتطوع للقيام بالعملية التدريسية في المدارس ومنع توقفها لما له من ضرر جسيم على الوطن والمواطن بأشراف ومتابعة وزارة التربية والتعليم ، علما بأن عدداً من الحضور المتقاعدين العسكريين والمدنيين قد تطوع للتدريس .

رابعا : في حال عدم الاستجابة لكل ما تقدم ندعو أولياء الأمور باللجوْ إلى القضاء النزيه العادل لمحاسبة الجهات المسؤوله والمتسببة بالأضرار التي تلحق بأبنائنا . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عاش الأردن سداً منيعاً عصياً على كل الحاقدين اللجنة التنفيذية للتجمع صـــدر في الطفيـلة الثلاثاء الموافق26\8\ 2014

61 62