مؤتمر لجراحة العظام بمشاركة اطباء من 17 دولة عربية

2013 10 27
2013 10 27

11عمان – صراحة نيوز – يشارك نحو الف طبيب ومختص في جراحة العظام من 17 دولة عربية واجنبية في المؤتمر الاردني التاسع للجمعية الاردنية لجراحي العظام في نقابة الاطباء والمؤتمر الخامس لمشترك لدول الجوار (العراق وسوريا ولبنان وفلسطين والاردن) الذي تبدا اعماله يوم الثلاثاء المقبل برعاية سمو الاميرة بسمة بنت طلال.

ويناقش المؤتمر 109 محاضرات علمية يقدمها 61 محاضرا عربيا واجنبيا و48 محاضرا اردنيا يتناولون من خلالها جميع فروع جراحة العظام.

وقال رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر الدكتور يوسف عثمان في مؤتمر صحافي اليوم مشترك مع عدد من اعضاء الهيئة الادارية للجمعية ان الجمعية تعقد مؤتمرها مرة كل عامين وانه كان لها نصيب الاسد في احتضان المؤتمر المشترك لدول المشرق العربي وذلك نظرا للتطور العلمي والعلاقات المتميزة التي تربطها بمثيلاتها في الدول العربية اضافة الى الامن والاستقرار الذي تنعم به المملكة.

واضاف ان حفل افتتاح المؤتمر سيتضمن محاضرة تذكارية لرئيس مجلس الاعيان عبدالرؤوف الروابدة بعنوان (الاردن والربيع العربي) مشيرا الى ان المؤتمر سيعكس المستوى الصحي المتقدم للمملكة وعلاقته بتطور جراحة العظام، وسيشجع على السياحة العلاجية التي وصلت ايراداتها الى مليار وربع دينار العام الماضي وكانت مساهمة اطباء العظام كبيرة فيها.

من جهته قال رئيس الجمعية العالمية لجراحة الكسور /نائب رئيس الجمعية الاردنية لجراحي العظام /امين عام المؤتمر الدكتور عصام دحابرة ان اليوم الاول للمؤتمر سيكون بالتعاون مع الجمعية العالمية ومقرها سويسرا، وسيتم خلاله تناول مواضيع تعنى بجراحة العظام عند الاطفال، والعمليات الجراحية “قليلة البضع” وبجروح بسيطة تساهم في استعادة المريض لعافيته في فترة قياسية دون الحاجة لإقامة طويلة في المستشفى وتؤدي الى تخفيف الكلفة على المريض.

اما رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور حمدي نقرش فقال ان البرنامج العلمي للمؤتمر يشتمل على 109 محاضرات، يشارك في تقديمها 25 محاضرا من خارج المملكة .

من ناحيته اشار رئيس اللجنة الاعلامية الدكتور حاتم الرواشدة الى ان الاعداد للمؤتمر تم خلال وقت قياسي لم يتجاوز العام وهو اهم ما يميز التحضيرات للمؤتمر.

واوضح ان الدول المشاركة في المؤتمر هي (امريكا وبريطانيا والباكستان وتايلند والنمسا وسويسرا والبرازيل والمانيا وروسيا واوكرانيا والامارات ومصر والكويت ولبنان وفلسطين والعراق) بالإضافة لممثلين عن جمعيات جراحة العظام العالمية والامريكية والاوروبية والعربية.

وبين رئيس اللجنة المالية للمؤتمر الدكتور جمال قناش ان 40 شركة داعمة للمؤتمر ستشارك في المعرض الطبي الذي سيقام على هامشه.

وأوضح ان 25 طبيبا فلسطينيا سيشاركون مجانا في المؤتمر، وان رسوم المؤتمر بسيطة لان المؤتمر لا يهدف الى الربح.

فيما اشار رئيس اللجنة الاجتماعية الدكتور هشام القضاة الى تفاصيل برنامج سياحي تم اعداده للمحاضرين والضيوف لاطلاعهم على المواقع السياحية المتنوعة في المملكة.