مؤتمر للامراض الجلدية في عمان الاربعاء المقبل

2014 09 08
2014 09 08

49عمان- صراحة نيوز – تبدأ في عمان يوم الأربعاء المقبل فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للجمعية الأردنية لاختصاص الجلدية والتناسلية التابعة لنقابة الأطباء للبحث في احدث العلوم الطبية المتعلقة بالاختصاص.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد العبادي في مؤتمر صحفي عقد في النقابة اليوم الاثنين ان المؤتمر سيناقش (56) محاضرة وبحثا علميا الى جانب ثلاث ورش عمل متخصصة تتناول احدث ما توصل اليه العلم الحديث في اختصاص الجلدية وامراضه والعلاج بالليزر والتجميل.

واضاف ان المؤتمر الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام سيشهد مشاركة واسعة لمحاضرين واطباء من الولايات المتحدة وبريطانيا وروسيا وفرنسا والمانيا وبلغاريا والنمسا والتشيك، بالاضافة الى العديد من الدول العربية مصر والكويت والسعودية والامارات والعراق وليبيا وسوريا وعمان وتونس والسودان واليمن وفلسطين.

ويهدف المؤتمر الى اطلاع الاطباء على اخر المستجدات في علم الامراض الجلدية والتناسلية من تشخيص وعلاج.

ولفت العبادي الى ان المجلس الطبي الاردني اعتمد المشاركة في المؤتمر بواقع (16) ساعة تعليم طبي مستمر.

من جانبه قال رئيس اللجنة الاعلامية للمؤتمر الدكتور عيسى الزيود ان 29 طبيبا عربيا واجنبيا سيتحدثون في المؤتمر بينهم ثمانية اطباء اردنيون سيعرضون ابحاثهم.

واشار الى انه سيسبق انعقاد المؤتمر يوم علمي تحضيري للاطباء المتدربين والمقيمين في اختصاص الجلدية.

وقالت امينة سر الجمعية الدكتورة نسرين ابورميلة ان المؤتمر يشتمل على ثلاث ورش عمل يومي الخميس والجمعة تتناول احدث المستجدات في مجال جراحة الجلد وعلاج الصدفية والاكزيما والليزر والتجميل.

وبينت ان المؤتمر سيتناول زراعة الخلايا الجذعية في علاج الامراض الجلدية بالاضافة الى كل ماهو جديد في هذا المجال.

وقال رئيس اللجنة الاجتماعية للمؤتمر الدكتور عماد شوارب ان البرنامج الاجتماعي للمؤتمر يتضمن زيارات للعديد من المواقع السياحية وللبحر الميت لاطلاع الضيوف على تجربة علاج الامراض الجلدية بواسطة مكونات البحر الميت.