مؤتمر لمناقشة أوضاع اللاجئين العراقيين في الاردن

2013 04 16
2013 04 16

بحضور العديد من الخبراء وممثلي والمنظمات الانسانية العالمية و العديد من ممثلي الجهات الرسمية سيتم عقد اجتماع لمناقشة الوضع الحالي للاجئين العراقيين في الاردن، لمعرفة احتياجاتهم و استقطاب المزيد من الدعم و التمويل للفئات الاقل حظا.

ستعقد المؤتمر منظمة كير العالمية في الأردن وهي إحدى أكبر وأقدم المنظمات العاملة في مجال الإغاثة والتنمية في الأردن والعالم وإحدى أكبر مقدمي الخدمات للاجئين العراقيين في الأردن . سيحظى المؤتمر بحضور جهات رسمية ودبلوماسية وأممية (مرفق البرنامج ونبذة عن المنظمة) وسيتم فيه مناقشة عدة مواضييع تتعلق بأوضاع اللاجئين العراقيين في الأردن و دور الجهات المانحة و المؤسسات الشريكة في هذا المجال. ويهدف الملتقى ايضا الى تسليط الضوء على التحديات  التي تواجه العراقيين في المملكة، والعمل على صياغة آلية لضمان دعمهم.. وفي هذه المناسبة يؤكد مديرمنظمة كير العالمية في الاردن كيفن فيتزتشيلرز ” ان اجتماعنا اليوم مع الخبراء والمعنيين وأصحاب العلاقة  يأتي بهدف وضع اطار تنظيمي لمواجهة القضايا المستقبلية التي تؤثر على اللاجئين العراقيين  الاقل حظا في الاردن.

و يشير ايضا ان المشاركين سيقوموا بتبادل المعلومات والخبرات ومناقشة الظروف الاقتصادية و الاجتماعية و اهم التحديات في استقطاب المزيد من الدعم من الجهات المانحة. سوف يؤكد المؤتمر ايضا على ضرورة التنسيق الفعال بين جميع الهيئات و المنظمات الشريكة من اجل تحقيق الاهداف المرجوة . سيخلص المؤتمر الى وضع مجموعة من التوصيات التي تهدف إلى تلقي المزيد من الدعم للاجئين العراقيين في الأردن.