مؤتمر وطني لتطوير التربية والتعليم في الاردن

2014 04 07
2014 04 07

134عمان – صراحة نيوز –  قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات أن تجويد التعليم في الأردن يحظى باهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني، وان المبادرات والمكارم الملكية مستمرة تجاه الأسرة التربوية في المجالات كافة.

وعرض الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم أبناء الأسرة التربوية في محافظة الزرقاء استراتيجية الوزارة وبرامجها وخططها التطويرية في المرحلة المقبلة، مبينا ان الوزارة ستعقد في الربع الاخير من العام الحالي المؤتمر الوطني للتطوير التربوي لمناقشة محاور الخطة.

وتتضمن خطط الوزارة الاصلاحية بحسب الدكتور الذنيبات تطوير امتحان شهادة الثانوية العامة، والمحافظة على سلامة اجراءاته لتحقيق أعلى درجات العدالة والمساواة وتطوير المناهج لتواكب التطورات العلمية والتكنولوجية.

وقال ان الخطة تتضمن الاهتمام بالبيئة المدرسية الملائمة وتطوير العملية الإدارية والتشريعية والتعليم الخاص ومسارات التعليم والتعليم المهني، وتدريب وتأهيل المعلمين وأسس اختيارهم والتوسع في رياض الأطفال الحكومية وتعزيز اللامركزية والمتابعة والتقييم.

وأكد الذنيبات أهمية المؤسسية وتقديم المصلحة العامة على الخاصة باعتبارهما متطلبين أساسيين لتحقيق التقدم والنجاح في العملية التربوية، مبينا ان غياب المؤسسية وكثرة الاجتهادات من الأسباب الرئيسة لتراجع العمل الإداري في أي مؤسسة.

وشدد الوزير على أهمية بناء شراكات مجتمعية من خلال تفعيل مجالس التطوير التربوي ومجالس الأباء والأمهات لبحث القضايا التربوية وقضايا العملية التعليمية، وتعزيز انفتاح المدرسة على المجتمع المحلي.

وقال ان أمانة المسؤولية تقتضي الوقوف بكل جرأة عند كل مفصل من مفاصل العملية التربوية والتعليمية، وبما يؤدي في نهاية المطاف إلى تقييمها بموضوعية وحيادية وشفافية.

وحول الأعتداء على المعلمين، قال الدكتور الذنيبات أن الوزارة ترفض بشدة الاعتداء على الزملاء المعلمين وأنها لن تسمح بالتطاول عليهم والاساءة اليهم بأي شكل من الاشكال، مؤكدا حرص الوزارة على كرامة المعلم وهيبته.

وثمن الدكتور الذنيبات الجهود الكبيرة التي يقوم بها المعلمون في المجتمع باعتبارهم أصحاب رسالة مقدسة ويجب ان يحضوا بالاحترام والتقدير، مبينا انه أوعز للمعنيين في الوزارة تسجيل دعوى قضائية باسم الوزارة بحق من قام بالاعتداء على المعلمين.

وكان رئيس الهيئة الإدارية لنادي معلمي الزرقاء محمد الشرع عرض لخطط النادي ونشاطاته لخدمة المعلمين وأسرهم في المحافظة.

وحضر اللقاء مديرو الإدارات في مركز الوزارة ومديرو التربية والتعليم لقصبة الزرقاء والزرقاء الثانية ولواء الرصيفة ومديرو ومديرات المدارس في محافظة الزرقاء .