مؤتمر ومعرض الصحة العربي 2015

2015 01 19
2015 01 19

a24أبوظبي – صراحة نيوز – تحتضن دبي خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير الجاري، الدورة الأربعين لمعرض ومؤتمر الصحة العربي 2015، بمشاركة مهنيين ومسؤولين حكوميين من أربعين دولة. وبحسب المنظمين، فإن هذه التظاهرة تعد ثاني أكبر معرض ومؤتمر للرعاية الصحية في العالم وأكبر حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدين أنه يعد أرضية نموذجية لبحث سبل تعزيز تقديم خدمات الرعاية الصحية في المنطقة.

ويتميز معرض الصحة العربي، بمشاركة نحو 4000 عارضا يمثلون أزيد من 600 شركة، إلى جانب حضور أطباء وخبراء عالميين وممثلي كبريات شركات صناعة الأدوية والموزعين.

ويشكل هذا الموعد الطبي المتخصص مناسبة للوقوف على أحدث التطورات على مستوى المعدات الطبية للمستشفيات والأجهزة الطبية والتقنيات الطبية المعروضة. كما يشهد مؤتمر الصحة العربي، من جانبه، تنظيم 18 مؤتمرا طبيا متخصصا، يحضر جلساته أكثر من 11 ألف مندوب من جميع أنحاء العالم.

وتتطرق المؤتمرات التي سيتم تنظيمها بهذه المناسبة، لقضايا التخدير والهندسة الطبية الحيوية، وأمراض القلب والشرايين وإجراءات التدخل الجراحي، والطب البديل، ومرض السكري، وأمراض الجهاز الهضمي، وارتفاع ضغط الدم وجراحة العظام وطب الأطفال، والصحة العامة، وأمراض الجهاز التنفسي، وطب المسالك البولية.

كما سيتم على هامش هذه المناسبة، توزيع جوائز معرض الصحة العربي لسنة 2015، والتي تشمل سبع فئات، من بينها على الخصوص التميز في الأشعة والجراحة والرعاية المخصصة للمرضى.