مئة مبادرة بقيمة 82 مليار دولار لتنمية الأمارات

2015 11 21
2015 11 21

emiratesvoice-رئيس_الامارات1صراحة نيوز – صادق رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على مئة مبادرة تنموية تضمنتها السياسات العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتشمل المبادرات التي اعلن عنها اليوم السبت ضخ استثمارات عامة في القطاعات التعليمية والصحية والطاقة والنقل والفضاء والمياه، بقيمة تقدر بنحو 300 مليار درهم تعادل نحو 82 مليار دولار.

وأكد نائب رئيس الامارات رئيس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن رسم سياسة عليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار يتضمن مبادرات عملية ومقترحات تشريعية واستثمارات مالية واضحة.

ووصف صدور هذه السياسات بأنه قرار استراتيجي للدولة يهدف لحماية مكتسباتها التنموية وتغيير معادلات الاقتصاد الوطني لدفعه بعيدا عن الاعتماد على الموارد النفطية المحدودة زمنيا وتقنيا. صراحة نيوز – قتل شخص واصيب اربعة اخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة جسر ديالى القديم جنوبي بغداد، اليوم السبت .

ونقلت وكالة العراق المركزية للأنباء ،عن مصدر امني ان عبوة ناسفة انفجرت في حي العريفية التابع لمنطقة جسر ديالى القديم جنوبي بغداد، واسفر انفجارها عن استشهاد شخص واصابة اربعة اخرين بجروح .