ماذا فعل بلتاجي يوم الجمعة ’بالصور’

2013 09 20
2013 09 20

عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان

3

أكد عمدة عمان عقل بلتاجي ان تطوير منظومة النقل العام في العاصمة تتصدر أولويات الأمانة.

وأضاف خلال جولة تفقدية قام بها اليوم الجمعة شملت عددا من المواقع وسط عمان وقد ارتدى لباس عمال الوطن ان جولته تهدف الى معرف متطلبات تطوير وسط العاصمة والذي في مقدمته النظافة العامة ومعالجة انتشار البسطات وتطوير منظومة النقل العام واضفاء اللمسات الجمالية والحضارية التي تستحقها العاصمة من سكانها .

5 وحرص بلتاجي خلال جولته على الاستماع لوجهات نظر اصحاب المحلات التجارية وباعة البسطات والمواطنين بوجه عام بحضور رئيس اللجنة المحلية لمنطقة المدينة حسين الحراسيس مؤكدا أهمية مثل هذه التواصل وأن المسؤولية يتوزعها الجميع مسؤولين ومواطنين .

6 ولفت عمدة عمان ان الأمانة معنية بايجاد حلول جذرية لموضوع الانتشار العشوائي للبسطات بصورة تضمن المحافظة عليها كمصدر رزق لاصحابها وتضمن عدم تسببها باعاقة حركة السير والمشاة وسط العاصمة وانها تدرس حاليا مجموعة من الخيارات من بينها تخصيص أماكن أو شوارع في اشارة الى ان البسطات موجودة في اغلب مدن العالم وهناك دول تمكنت من معالجتها باسلوب حضاري بالامكان الاستفادة من تجاربها متمنيا على اصحاب البسطات التعاون لانجاح هذه التجربة والتي فيها خدمة للجميع .

1

وقدر المواطنون واصحاب المحال التجارية والبسطات الذين التقاهم العمدة خطوة أمين عمان واهتمامه بارائهم واستجابته للعديد من الافكار والمقترحات التي تهدف الى معالجة كافة المشكلات التي تشهدها العاصمة وبخاصة وسط البلد .

2

وشملت جولة أمين عمان شارع المصدار وشارع قريش ومناطق الاسواق الشعبية وساحة المسجد الحسيني وساحة فيصل وسبيل الحوريات وشارع الملك طلال . 8

7