ماذا قال النسور عن اهمية سوفكس

2016 05 10
2016 05 10

179689_5_1458720106صراحة نيوز – التقى رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور على هامش معرض قوات العمليات الخاصة سوفكس 2016 الذي افتتح برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني في قاعدة الملك عبدالله الاول الجوية في ماركا اليوم الثلاثاء عددا من رؤساء الوفود المشاركة في المعرض.

فقد التقى رئيس الوزراء وزير الدفاع كلا من وزير الدفاع الكرواتي ووزير الدفاع السوداني ونائب وزير دفاع بروناي ونائب وزير دفاع مولدوفا ونائب وزير دفاع التشيك ونائب وزير دفاع تركيا ونائب وزير الصناعات الحربية التركي ونائب وزير دفاع باكستان.

وبحث رئيس الوزراء مع رؤساء الوفود المشاركة في المعرض العلاقات التي تربط الاردن مع دولهم وسبل تعزيزها في المجالات كافة لاسيما في المجالات العسكرية والدفاعية وتبادل الخبرات في هذه المجالات.

واكد رئيس الوزراء ان معرض سوفكس يشهد مشاركة دولية واسعة ما يوفر فرصة ملائمة للمشاركين من أجل تعزيز الأمن العالمي وخلق شراكات قوية للمستقبل والاطلاع على تجارب وصناعات الدول المشاركة.

واكد رؤساء الوفود المشاركة في المعرض اهمية الدور الاستراتيجي الذي يلعبه الاردن في المنطقة سواء على صعيد احلال السلام او على صعيد محاربة الارهاب.

كما اكدوا ان عقد مؤتمر ومعرض سوفكس في الاردن بشكل دوري مستمر مؤكدين ان المعرض يشكل فرصة للاطلاع على احدث الصناعات الدفاعية على مستوى العالم.

وثمن عدد من رؤساء الوفود الدور الذي لعبه ويلعبه الاردن في مجال حفظ السلام وتحقيق الامن والاستقرار في العديد من الدول على مستوى العالم من خلال المشاركة في قوات حفظ السلام.

كما التقى رئيس الوزراء على هامش اعمال معرض سوفكس سمو الامير خالد بن الوليد بن طلال، واستمع الى ايجاز من سموه حول المشاريع الاستثمارية التي يقيمها في الاردن والتي تتركز غالبيتها في مجالات النقل والطاقة.

على صعيد آخر، تسلم رئيس الوزراء وزير الدفاع الدكتور عبدالله النسور من مدير عام معرض سوفكس عامر الطباع درع المعرض.