ماضي يمثل العقبة الخاصة في مؤتمر دولي ببرلين

2014 06 06
2014 06 06

97العقبة – صراحة نيوز – شاركت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة في الملتقى 17 لغرفة التجارة والصناعة العربية الالمانية ،الذي اختتم اعماله في العاصمة برلين امس.

واكد مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة المنطقة الخاصة شرحبيل ماضي الذي رأس الوفد اثناء لقائه رجال اعمال وشركات والبيئة الاستثمارية على اهمية الاستثمار في العقبة في القطاعات السياحية والخدمات اللوجستية وصناعات القيمة المضافة والبيئة الاستثمارية الامنة التي تتمتع بها العقبة خاصة والمملكة على وجه العموم .

واستعرض الغاية من انشاء المنطقة الخاصة ومنظومتها التي تعتبر انموذجا مميزا في النجاح ومسيرة السلطة واهم الاستثمارات التي تم جذبها على مدى 11 عاما حيث تنوعت الاستثمارات ما بين السياحة التي تشكل 50 بالمائة من مجمل الاستثمارات في المنطقة بالإضافة الى الصناعات الخفيفة والخدمات.

كما تضمن العرض اهم المزايا التي تمنحها العقبة الخاصة الى المستثمرين والتي تعتبر من اهم عوامل جذب الاستثمار موضحا اهمية موقع العقبة الاستراتيجي في بناء منظومة من قنوات الاتصال للمستثمرين الراغبين في الاستفادة مما تقدمه من حوافز خاصة من موقعها المميز بالاضافة الى الميزة الأكثر تاثيرا في جذب الاستثمار وهي منظومة الامن والامان التي يتمتع بها الاردن كمحصلة لوعي شعبي وحكمة قيادة نذرت نفسها لخدمة الوطن.

الى ذلك اوضح ماضي اهمية المثلث الذهبي كنقطة جذب سياحي مميزة في صناعة السياحة في الاردن لما تحتويه من تنوع في المنتج السياحي حيث يستقطب المثلث الذهبي ما يزيد عن 70بالمائة من زوار المملكة. وبين ان اعداد الغرف الفندقية سيتضاعف ليصل بحلول العام 2020 الى 8000 غرفة فندقية مصنفة.

بدوره استعرض الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة غسان غانم اهم الفرص الاستثمارية التي تم طرحها بعد اجراء دراسات الجدوى الاقتصادية حيث تنوعت ما بين الفنادق الى الصناعات الخفيفة ، مبينا اهمية استخدام موانئ العقبة التي تعتبر من اكفأ الموانئ على مستوى الشرق الاوسط من حيث المناولة ودور الشركة في بناء شراكات مع أبناء المجتمع المحلي والمستثمرين بهدف خدمة المدينة.

ويشار الى ان المملكة شاركت بوفد رسمي ضم العديد من ممثلي غرفتي التجارة والصناعة بالاضافة الى عدد من رجال الاعمال الاردنيين المقيمين في المانيا.