مافيا الحمص والفلافل

2016 11 16
2016 11 17

%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%aa%d8%ac%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d9%81%d9%84%d8%a7%d9%81%d9%84صراحة نيوز – يرفض اصحاب بعض مطاعم الحمص والفلافل والفول الالتزام بالتسعيرة التي اعتمدتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين حيث ما زالت وعلى سبيل المثال تبيع سندويشة الفلافل العادية بمبلغ نصف دينار وتكون حشوتها لحسة حمص وثلاث حبات فلافل وملعقة سلطة بطحينية وتزين بانوا ع. مختلفة من. الاعشاب كالجرجير او بقايا ورق الملفوف الذي تشمئز منه الانفس قبل فرمها في حين التزم اصحاب مطاعم اخرى بالتسعيرة رغم انهم يحرصون على جودة المنتج ببيعها بسعر 35 قرش وتكون محشوة باربع حبات فلافل مع حمص مدمس واضحة لونا وطعما الطحينية بالاضافة الى مقالي مشكلة بطاطا وباذنجان وزهرة ونوع من. السلطة لتؤكل بنفس.

اصحاب المطاعم الرافضة للتسعيرة هم بالاغلب يملكون سلسلة من المطاعم لكن الفارق انهم يثرون على حساب سلامة الغذاء وصحة المواطن فاغلبهم يستخدمون في صناعة المدمس مبيضات ذات نكهة وهي بالحقيقة مبيضات مسرطنة لكن المواطنين الذين يجهلون هذه المعلومة الخطيرة يجذبهم الطعم والنكهة.

حجة اصحاب سلسلة المطاعم المستغلة ان مطاعمهم في مواقع الاجرة فيها مرتفعة ووضعوا فيها ديكورات مكلفة وبالتالي من حقهم فرض السعر الذي يحقق لهم الارباح

مطعم كناري في شارع وصفي التل ( الجاردنز) حيث ايحارات المخازن مرتفعة يبيع السندويشة التي بمثابة وجبة كاملة بسعر 35 قرش في حين وعلى مقربة منه مطعم يبيعها بسعر نصف دينار لكنها لا تخلو من المبيض.