مامكغ تفتتح فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة للعام 2014 الطفيلة

2014 03 27
2014 03 27

WP_20140327_019عمان  – صراحة نيوز – ماجد القرعان –  افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ مندوبة عن رئيس الحكومة انطلاق فعاليات الطفيلة مدينة الثقافة الاردنية للعام 2014 التي اقيمت في قاعة مركز الملكة رانيا الريادي .

واعربت الوزيرة مامكغ في كلمة الافتتاح ان تتفاعل مؤسسات المجتمع المدني في محافظة الطفيلة والمبدعون في المجالات الثقافية المختلفة مع الحدث لاحياء مخزون المحافظة المتجذر مشيرة الى اهمية فعاليات المدن الثقافية التي تأتي من رؤية وزارة الثقافة ودورها في التنمية الشاملة والمستدامة .

وقالت نتطلع ان يكون هذا العام منطلقا نحو أفاق اكثر رحابة لتنمية العمل الثقافي بمختلف جوانبه في الطفيلة وليؤسس تنمية الحركة الثقافية الشاملة والمستدامة فيها لتسهم في رفعة شان الوطن مباركة في ذات الوقت لابناء المحافظة انطلاق فعاليات العام الثقافي في الطفيلة .

من جهته قال محافظ الطفيلة احمد جرادات كلمة ان اختيار محافظة الطفيلة مدينة الثقافة الاردنية لعام 2014 يدفعنا جميعا للانخراط في العمل الثقافي  مؤملا نجاح فعاليات الطفيلة لتكون شعلة على طريق الابداع والتميز .

وقال ان محافظة الطفيلة الهاشمية لها في قلب أبا الحسين مكانة خاصة شانها شان اخواتها باقي محافظات المملكة .

وقال رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عبد الرحمن المهايرة ان المشروع الثقافي جاء استجابة للمبادرة الملكية السامية لدعم الثقافة والفنون كونا من اولويات الدولة لنقل الحراك الثقافي من العاصمة عمان الى المدن الاردنية ، مشيرا ان بلدية الطفيلة ستكون من الداعمين بكل طاقاتها للهيئات الثقافية لانجاح هذا المشروع الوطني .

من جهتهم قدر  الحضور للوزيرة حضورها وتفاعلها مع الحدث مؤملين دعم الوزارة لمؤسسات المجتمع المحلي لتمكينها من تنفيذ مختلف الانشطة الثقافية الى جانب مطالبة رئيس البلدية عبد الرحمن المهايرة ان تبادر الوزارة في هذا العام لاقامة مركز ثقافي في المدينة .

وخلال الاحتفال الذي حضره حشد كبير من اهالي المحافظة تسلم رئيس بلدية الطفيلة راية مدينة الثقافة من وفد مدينة عجلون التي كانت مدينة الثقافة في العام الماضي 2013 .

وفي ختام الاحتفال قدمت فرقة جبال الطفيلة للفنون الشعبية وفرقة نقابة الفنانين الأردنيين للفنون الشعبية ، والفرقة الوطنية التابعة للوزارة فقرات فنية تراثية نالت اعجاب الحضور .