“مان” تحصل على جائزة عالمية لتميزها في مجال الاستدامة

2015 10 11
2015 10 11

3RR5* الشركة تحرز تحسناً كبيراً في النتائج وتُدرَج مجدداً

في مؤشري داو جونز العالمي والأوروبي للاستدامة

صراحة نيوز – ُدرجت شركة مان مجدداً كواحدة من الشركات الأكثر استدامة في تصنيف الاستدامة العالمي الرائد لعام 2015. ففي مؤشري داو جونز للاستدامة (DJSI) لهذا العام، أدرجت وكالة تصنيف الاستدامة “روبيكو سام” شركة مان ضمن مؤشري داو جونز العالمي والأوروبي للاستدامة.

وقد تحسنت نتائج الشركة في جميع الفئات الرئيسية الثلاث: ففي الفئة الاقتصادية زاد التصنيف بنحو 4 نقاط، وفي الفئة البيئية زاد التصنيف بمقدار 5 نقاط، وفي المسائل الاجتماعية قفز التصنيف بنحو 8 نقاط. وبالمقارنة مع العام السابق، سجلت الشركة 5 نقاط أكثر هذا العام، مع تحقيقها نتيجة إجمالية بلغت 85 من أصل 100 نقطة. وهذا يعني أن مان لا تزال الشركة الألمانية الوحيدة المُمَثلة في مؤشري صناعة “الآلات والمعدات الكهربائية”. وقد أظهرت المجموعة أكبر التحسينات في “جذب المواهب” والتي زاد تصنيفها بمقدار 20 نقطة، وكذلك في “تنمية الموارد البشرية” بزيادة قدرها 17 نقطة، و”إدارة علاقات العملاء” بزيادة قدرها 16 نقطة، و”إدارة سلسلة التوريد” بزيادة قدرها 12 نقطة.

وقد تم تقييم أكثر من 100 شركة هندسة ميكانيكية على أدائها في مجال الاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية. ويعتبر مؤشر داو جونز للاستدامة مؤشر الأداء الأكثر أهمية للمستثمرين الماليين للشركات الأكثر استدامة في العالم.

وتعليقاً على هذه النتائج الإيجابية، قال جوزيف شيلشورن، المدير التنفيذي للموارد البشرية في شركة مان إس إي: “تجني استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية من أجل مستقبل مستدام ثمارها. وقد نجحنا في الحصول على هذه الجائزة أولاً وقبل كل شيء بفضل موظفينا في جميع أنحاء العالم، الذين يسهمون في جعل مان واحدة من أكثر الشركات المستدامة”.

من جانبه، قال فرانز فون ريدويتز، المدير العام لشركة مان للشاحنات والحافلات الشرق الأوسط: “يقود تركيز مان على الاستدامة جميع عملياتنا، مع التركيز بوجه خاص على الصحة والسلامة المهنية، بما في ذلك دعم الالتزام الاجتماعي من جانب موظفينا. ويتجلى تركيزنا على الاستدامة أيضاً في منتجاتنا من خلال التزامنا بتطوير المركبات الصديقة للبيئة مثل حافلات CNG العاملة على الغاز الطبيعي المضغوط المعروفة جداً. ويمثل التحسن الكبير في تصنيفنا ضمن مؤشري داو جونز للاستدامة تأكيداً للنهج الناجح الذي نعتمده لتحقيق الاستدامة، ونحن نتطلع إلى تعزيز هذا المستوى إلى أبعد من ذلك في المستقبل”.

وعلى الصعيد التشغيلي، فقد ضلعت مان أيضاً بشكل عميق في تحسين معايير السلامة في المنطقة كجزء من التزامها بالاستدامة. واستناداً إلى خبرتها وبحوثها العالمية، تعمل مان على نشر الوعي حول التأثير الإيجابي لكلا التدابير السلوكية والتكنولوجية لتعزيز السلامة بشكلٍ كبير على الطرق العامة في المنطقة.

وتشمل بعض التقنيات الرائدة التي تستخدمها مركبات مان لتحسين السلامة برنامج الثبات الإلكتروني (ESP)، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام مراقبة المسار وكذلك برنامج مان لتدريب السائقين (ProfiDrive) حيث يتعلم السائقون أساليب القيادة التنبؤية مثل كيفية التعرف على المواقف الخطرة، وحساب مسافة التوقف المثلى وتجنب العقبات التي تظهر فجأة.

Bus Manufacturing