ما جرى اليوم في جامعات مؤتة وآل البيت والبلقاء

2015 05 11
2015 05 11

111147_30_1431329464صراحة نيوز – اقتحم موظفو ثلاث جامعات هي مؤتة وآل البيت والبلقاء التطبيقية مكاتب رئاسات الجامعات التي يعملون في أحداث متشابهة خلال 48 ساعة احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم المتعلقة بتحسين الظروف المعيشية.

في الجنوب اقتحم العشرات من موظفي جامعة مؤتة المعتصمين منذ مايزيد على شهرين مبنى رئاسة الجامعة ومنعوا نواب الرئيس من دخول مكاتبهم اليوم الاثنين.

ولفت موظفون ان تحركهم هذا جاء عقب تلقيهم معلومات بان جامعة البلقاء التطبيقية اتخذت قرارا بالموافقة على تلبية مطالب موظفيها التي تعد ذات المطالب لموظفي جامعة مؤتة .

وبدوره أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة والمجتمع الدكتور عبدالحميد المجالي ان الجامعة ممثلة بالإدارة ومجالسها المعنية تابعت مطالب موظفيها وخاطبت كافة الجهات حيالها خاصة المتعلقة بحقوق موظفي المياومة مؤكدا ان المطالب التي نفذت لموظفي الجامعات الأخرى تم تلبيتها وفق قنواتها القانونية.

وبين رئيس نادي العاملين في الجامعة مصطفى المبيضين، ان موظفي الجامعة الإداريين سيواصلون اعتصامهم المفتوح لحين تحقيق مطالبهم المشروعة أسوة بموظفي جامعة البلقاء التطبيقية.

وفي المفرق اقتحم موظفون في جامعة آل البيت اليوم الاثنين، مكتب رئيس الجامعة، على غرار حادثة جامعة مؤتة, وقال شهود عيان إن الموظفين يعملون وفق نظام المياومة ولديهم مطالب تتعلق بتحسين ظروفهم المعيشية.

وكان موظفو جامعة البلقاء التطبيقية اقتحموا أمس الأحد مبنى الرئاسة واخرجوا رئيسها الدكتور نبيل الشواقفة.

وينفذ العاملون في البلقاء التطبيقية اعتصاما مفتوحا كل في مركز عمله احتجاجا على عدم تحقيق مطالبهم المعيشية .

ويطالب الموظفون بتلبية مطالبهم في الموازي والتأمين الصحي و الإسكان الوظيفي.

الراي