ما جرى بين النائبان ابو رمان والفايز

2014 09 15
2014 09 15

Picture1* تفاصیل المشادة بین النائبین الفایز وأبو رمان

عمان – صراحة نيوز – قررت النائب ھند الفايز رفع قضیة قدح وذم بحق النائب معتز ابو رمان، بعد انتھاء اجتماع للجنة النزاھة النیابیة الاثنین على خلفیة ملاسنة كلامیة بینھما.

من جھته ارسل النائب ابو رمان شكوى رسمیة الى الامانة العامة لمجلس النواب ولجنة مدونة السلوك شرح فیھا تفاصیل ما وصفھا ب”الاساءة” التي اقدمت علیھا النائب الفايز، مؤكداً أنه ھو من سیرفع دعوى قضائیة علیھا بتھم الذم والقدح.

وكانت المناوشة حصلت بعدما اتھمت النائب الفايز ابو رمان بـ”ھز الذنب لرئیس الوزراء” واصفة اياه بأنه “ولد” وانه لم يؤتمن على الأسرار بعد أن كشف للصحافة تفاصیل اللقاء الذي جمع رئیس الوزراء بعدد من السیاسیین في منزل والد زوجھا (النائب الاسبق ھاشم الدباس) وبحضورھا، حیث حملته مسؤولیة فضح ما جرى في لقاء وصفته ب”الشخصي”.

أبو رمان رد علیھا بعد أن كررت 3 مرات للاعلام القول ( سجل يا اعلام ويا صحافة أن ھند الفايز تقول ان معتز ابو رمان ولد) فاجاب النائب : “عیب علیك .. لن ارد علیك من اجل زوجك الذي ھو ابن خالي وفي المرة الثانیة قال لھا “احتراما لعشیرتك ولیس لك وظبي لسانك”.

وفي المرة الثالثة قال ابو رمان ” انا رجل ولست ولداً يا ھند”، فقالت “رد علي اذا انت رجل”، فقال لھا “لا لن ارد على وقاحتك ويكفي قلة ادب”، وتابعت النائب ھند ” اذا اشھدوا انه يقول لي وقحة وسارفع علیه قضیة تشھیر”، فقال لھا ” انت من ابتدأ الاساءة ايدك وما تعطي”.

وبدأت المشكلة عندما احتدم النقاش بین الطرفین عندما قالت الفايز بأن نواب الوطن قد نجحوا على الحالات الانسانیة – علما ان ابو رمان فاز على القائمة الوطنیة -، فاجاب النائب “يشرفني أن تكون أصوات الناخبین من الشباب المثقفین”، الامر الذي تھكمت علیه الفايز واسمتھم “اولاد الفیس بوك” و “جماعات اللايكات”.

وقالت الفايز انھا من اقوى 200 سیدة بحسب مجلة اصدرت تقريرا لھا مؤخراً، وتابعت “يكفي أنني لا الاحق الاعلام بل ھو يلاحقني اينما ذھبت وانت تلاحق رئیس الوزراء ” فاجابھا “علاقتي برئیس الوزراء مھنیة واحترام ولا تنسي كیف ظھرت بوجه اخر في لقائك مع الرئیس خلال العشاء، اما عند المصالح والخفاء تختلف الامور وانا واضح.

وقال “لدي الكثیر ولا تجعلیني اكمل “، وھنا قالت الفايز بنبرة مرتفعة” اتحداك أن تكشف ما لديك” فاجابھا ابو رمان”اذكرك انت ركضت وراء رئیس الوزراء لكي يعین شقیقك سفیرا او وزيرا في وزارته في فاذا كنت تقولین ان رئیس الوزراء فاسد فلماذا تجمعین التواقیع من النواب لتعیین اخیك في وزارته عبر قرار استثنائي مثلما تعیّن زوجك في قرار استثنائي مخالفا لكل الانظمة والتعلیمات في وزارة البیئة ام انه حلال لك وحرام على غیرك وتراھنین ان ذلك لن يكشف للاعلام.

وھنا قال ابو رمان “مبین ھجومك بسبب فتحي ملف امانة عمان الكبرى وصفقتك معھم”، وتساءل “اين حرصك على المال العام عندما تظھر مطالبات علیك ب 500 الف للامانة غیر مدفوعة”.

وكان ابو رمان وجه سابقاً سؤالا نیابیاً كمقرر لجنة النزاھة النیابیة الى امانة عمان الكبرى يطالب بكشف الذمم المترتبة على الاعلانات غیر المدفوعة من قبل المتنفذين.

وبعدما تصاعدت حدة النوتر بین الطرفین في النقاس قال ابو رمان: “انت من طلبت الوظائف من رئیس الوزراء فكیف تصفي الرئیس بالفاسد وتعارضي الحكومة”، فردت علیه: “أنت الفاسد الذي تعین شقیقك بالعقیة الخاصة”، فرد علیھا “اخي معین في العقبة وبموقعه قبل ان اكون نائبا بثلاث سنوات، وانت تعلمین انه كفاءة ويستحق منصبه”.

وتفاخرت الفايز أنھا تستطیع حصد الاصوات على مستوى الوطن وان ابو رمان لا يوازي شھرتھا، الامر الذي اجاب ابو رمان “اذا في المرة القادمة لا تذھبي الى الكوتا لكي تستطعي منافستي على القائمة الوطنیة”. (عمون)