ما ذنب الطلبة؟

2013 10 06
2013 10 06

693صراحة نيوز – بترا

دعا اولياء امور طلبة في العقبة معلمي العقبة الى معاودة التدريس يوم غد الاحد حفاظا على مصالح الطلبة وعدم تركهم ضحية توقف التدريس منذ اربعة ايام استجابة للأضراب الذي دعت اليه اللجنة النقابية في العقبة .

وقالوا لوكالة الانباء الاردنية (بترا ) في العقبة انه من غير المعقول ان يكون الطلبة ضحية لأي خلافات بين المعلمين ووزارتهم مشيرين الى ان الطلبة لا ذنب لهم ابدا ومن واجبهم على معلميهم ان يتلقوا التعليم المناسب وعدم الاضرار بمصالحهم ومصالح اهاليهم ومصالح الوطن .

واضافوا ان على المعلمين ان يبادروا في التدريس في بادرة تمثل حسن نية من قبلهم تجاه مسؤوليتهم التعليمية وتجاه حق الطلبة في الحصول على التعليم بعيدا عن اي مطالب او مطالبات هم ليسوا طرفا فيها ولا يجوز ان يكونوا ضحايا لها ، لافتين الى ان المعلمين ربما كانوا محقين في مطالبهم بعد تآكل رواتبهم لكن ذلك لا يبرر لهم التوقف عن التدريس الذي هو مسؤولية انسانية راقية ينبغي عليهم الاخلاص فيها مهما كانت الظروف .

يشار الى ان اضراب المعلمين يدخل يومه الثالث يوم غد بعد ان قرر معلمو العقبة الامتناع عن التدريس حتى تتحقق مطالبهم المتمثلة بالحصول على بدل سكن شهري مقداره 160 دينارا لكل معلم يعمل في العقبة .

وكان وزير التربية والتعليم التقى المعلمين قبل البدء بأضرابهم واعدا بتلبية بعض المطالب الملحة ومنها انشاء ناد للمعلمين في العقبة تم التبرع بمبناه من قبل سلطة العقبة الخاصة ، فيما قدمت سلطة المنطقة ايضا مبلغ 500 الف دينار لأنشاء مركز تدريبي متكامل لتدريب ابناء المجتمع المحلي والطلبة بإشراف من معلمي العقبة وتوفير سكن للمعلمين غير المتزوجين وكذلك سكن للمتزوجين القادمين من خارج محافظة العقبة