ما قاله السرور بحق 150 نائبا

2013 08 05
2013 08 05

545قال رئيس مجلس النواب المهندس سعد هايل السرور ان كافة اعضاء مجلس النواب قد شاركوا في الوفود النيابية التي تم تشكيلها خلال الفترة الماضية .

وأضاف السرور تعقيبا على احتجاجات نواب على كثرة سفرات النائب الأول لرئيس المجلس واعضاء المكتب الدائم ” ان  أسس تشكيل الوفود واضحة على الكتل النيابية، وهناك دعوات خاصة كانت تصل للنواب، وأحيانا تكون الدعوات لشخصيات محددة.

وكان النائبان النائبان عساف الشوبكي وطارق خوري قد تبادلا الشتائم اثر انتقاد الشوبكي كثرة سفرات النائب الأول لرئيس المجلس طارق خوري على حساب المجلس فيما بعض النواب لم يسافروا حتى الآن بنفس عدد سفرات خوري . وأيد الشوبكي في انتقاداته كل من النواب خالد البكار ومحمد القطاطشة ومجحم الصقور ومدالله الطراونة بسام المناصير  وزكريا الشيخ منتقدين في ذات الوقت هيمنة المجلس الدائم على ترتيبات تشكيل الوفود النيابية مؤكدين ان المجلس الدائم لا يلتزم باسس العدالة والموضوعية في تشكيلها .

يشار الى ان اسئلة كثيرة يتداولها عامة الناس في مجالسهم بخصوص حجم التنفيعات التي يحصل عليها اعضاء مجلس النواب والتي من ضمنها المياومات التي يتقاضونها جراء سفراتهم الى الخارج والتي تختلف قيمتها بين نائب وآخر استنادا للدولة  وعدد الايام فيما السؤال الذي يعجز النواب عن الاجابة عليه ” بماذا تعود هذه السفرات على الوطن ؟ وكم كلفت سفرات ال 150 نائب خزينة الدولة لحد هذا التاريخ ( بوكت موني ) ومن غير كلفة السفر والمبيت والخدمات المرافقة بمستوى خمس نجوم