ما قاله السفراء المعتمدون في سلطنة ُعمان بمناسبة عودة جلالة السلطان

2015 03 25
2015 03 25

10ggمسقط – صراحة نيوز – نقل موقع ُعمان قابوس الألكتروني تصريحات ادلى بها عدد من السفراء المعتمدون في سلطنة ُعمان بمناسبة عودة جلالة السلطان قابوس الى ارض الوطن والذين عبروا عن فرحتهم العارمة بعودة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – المباركة ونهنيء أنفسنا وكافة الشعب العماني الوفي على هذه الهدية الكبرى من الله عزوجل الذي نسجد له شاكرين على فضله بعودة جلالته الميمونة وهو يرفل بثوب العزة والفخار .

وأعرب عشرة من السفراء المعتمدين حاورتهم ادارة الموقع الألكتروني عمان قابوس الذي يعني بشخصية جلالة السلطان قابوس ويشرفون على ترجمته كلا بلغة بلده ، عن صادق تهانيهم لجلالته والحكومة الرشيدة والشعب العماني بعودة جلالة السلطان .

وقالت سعادة بربارة جويسس سفيرة مملكة هولندا لدى السلطنة بحمدلله استقبلت عمان خبر عودة جلالة السلطان قابوس والتي أدخلت البهجة في نفوس الشعب العماني الأبي وكافة المقيمين على أرض السلطنة . بالأاصالة عن نفسي وعن كافة الدبلوماسيين بالسفارة تغمرنا الفرحة وتعجز اللسان عن التعبير عن مدى حبنا وتقديرنا لهذا القائد العظيم .

وانتهز سعادة خوان خوسيه سفير ممكلة أسبانيا لدى السلطنة التهنئة مستهلا تصريحه بخالص التهاني والتبريكات للمقام السامي أعزه الله وللشعب العماني الأبي بمناسبة عودة جلالته الى أرض الوطن سالما معافى بعد رحلة العلاج الميمونة ، سائلين أن يمن الله على جلالته دوام الصحة والعافية والعمر المديد ، وفرحة الشعب العماني بلا شك فرحة أسبانية غامرة فهي أراقة جديدة لشمس عمان .

وقال سعادة نارسيسو تيودورو كاستانيد سفير جمهورية الفلبين لدى السلطنة: هنئيا لعمان عودة القائد المفدى لحضرة صاحب الجلالة المعظم فهمي سعادة ترتسم في محيا كل عماني ومقيم على أرض هذه البلد الطيبة . والفرحة الغامرة التي أنتظرها أبناء شعبه الوفي منذ سفره الى ألمانيا . هنئيا لعمان التي تردد وتدعوا المولى عزوجل أن يمد جلالته بالصحة والعافية والعمر المديد ليبقى نورا لعمان. سعادة شيخ سكندر سفير بنجلاديش للسلطنة معبرا عن تهنئته الصادقة قائلا : لحظات يصعب أن يصفها الأنسان على أرض السلطنة والتي يحتفل بها الصغير والكبير بالمقدم الميمون فهي من أكثر اللحظات التاريخية التي يعشيها هذا الشعب الذي يكن كل الحب والعرفان لباني نهضتها الظافرة . لا يسعنا وكافة الجالية البنجلاديشية الا أن ندعو الله تعالى بأن يحفظ جلالة السلطان ويمد في عمره ويسدد على طريق الخير خطاه . ويمد في عمره أعواما عديدة وأزمنة مديدة وعمان وشعبها بأمان. سعادة الدكتور بونتشاي داتفيفاتانا سفير مملكة تايلاند:مشيرا سعادته إلى أن عمان وأهلها وكافة المقيمين كانوا بانتظار عودة جلالته بفارغ الصبر والشوق وأطلالة جلالته وهو يتمتع بالصحة والعافية فرحة كبرى ، فجلالة السلطان سكن قلوب الجميع بلا استثناء وأصفا جلالته بأنه حكيم كريم محب لوطنه ومواطنية .

وتقدم سعادة جي.اس. موكول السفير الهندي لدى السلطنة أن هذا اليوم سيخلده التاريخ وعمان الغالية تنتشي فيه طربا وفرحا من مسندم الشماء إلى ظفار المجد، وكافة محافظاتها تعيش أياما قابوسية لا تُنسى.. مضفيا سعادته: فرحة غامرة أُجزم بأنها لن تترك أيَّ مساحة لأي شيء آخر سوى الفرح والسرور والبُشرى، وستكون دافعا لأبناء الوطن لبذل كل جهدهم ووقتهم وتسخيرها للسير بالوطن نحو المعالي التي رسمها القائد المظفر العائد بثوب العافية والمحفوف بتوفيق الله وعنايته ومحبة شعب يفتديه بروحه ودمه، ويحق لنا أن نفرح بعودته غانما سالما.

وقالت سعادة باولا أماداي سفير ايطاليا لدى السلطنة: لا يفوتني في هذه المناسبة العزيزة الا ان أعبر عن صادق الحب والولاء لجلالة السلطان وللسعب العماني وفرحة الجميع بعودة جلالته معافى الى أرض الوطن بين أبناء شعبه الوفي . فلنرفع أيادينا بالدعاء بان يحفظ جلالته ويمتعه بالصحة والعافية. ونعبر نحن الشعب الايطالي عن بالغ الغبطة والمسرة لقدومه الميمون مشاركين الشعب العماني الشقيق فرحتهم .

وقال سعادة هانس كرمستيان سفير جمهورية ألمانيا لدى السلطنة: هنأ سعادة السفير الألماني بوصول جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه الى أرض البلاد ، وقال سعادته أننا نعتبر هذا اليوم ونحنن نرى جلالته عيدا جديدا من أعياد سلطنة عمان التي تبوأت في عهد جلالته مكانة رفعية على كافة المستويات والأصعدة . لجلالة السلطان معزة كبيرة في جمهورية ألمانيا والشعب الألماني المحب لجلالته .

وقال سعادة جورج هيسائيدا سفير اليابان لدى السلطنة: في هذه اللحظات المفعمةبالغبطة والسرور فأن الكلمات تقف عاجزة عن التعبير عن مقدرا الفرحة السعادة التي تعمر كافة العاملين بسفارة اليابان ، فرحة شعب باحتضان قائده وباني نهضته الماجدة . فهمي سعادة تترجم حب هذا الشعب الوقي لقائده الوفي ونتقدم بأسمى ايات التهاني والتبريكات لمقام جلالته والدعاء له بالصحة والعافية.

معبرا عن سعادته قال سعادة كيم داي – سيك سفير كوريا الجنوبية لدى السلطنة على أنه شعور لا يوصف فرجوع هذا القائد العظيم هو تجدد للأمل الكبير الذي يعيشه أبناء عمان الأبية بعد أن من الله تعالى عليه بالشفاء . بالأصالة عن الشعب الكوري فأننا نهديكم أصدق عبارات الشكر والامتنان والبهجة على فرحتكم الغامرة وأن يحفظكم الله ذخرا وسندا .

ومن جانب اخر عبرة هلين سايرس – بريطانية الجنسية المشرفة على المحتوى باللغة الأنجليزية لموقع عمان قابوس عن بالغ سعادتها وتشرفها بالاشتراك في ازدهار هذا المشروع الوطني الذي يعني بشخص جلالته والعمل على أخراج الترجمة الانجليزية التي تليق بشخصية جلالة السلطان ، متمنيين لجلالته دوام الصحة والعافية وكل عام وجلالته والشعب العماني الأبي في رفعة وأزدهار وتقدم . وعبرت عن جزيل فرحتها بعودة جلالة السلطان الى أرض الوطن محفوفا بعناية الله تعالى.

الى جانبه عبر حمود بن محمد العزري المشرف العام لعمان قابوس كلها ترفع أكفها إلى الله عز وجل بالحمد والثناء على جميل فضله وكريم نعمه بعودة الأب القائد مولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- من رحلته العلاجية بخير فضل منه سبحانه، ونسأل من بيده ملكوت كل شيء أن يلبسه أثواب العافية والعزة، ومن مسندم الخير إلى ظفار العز مرورا بمسقط العامرة ونزوى الحضارة وصور العفية، على كل مدينة وقريه في أرض عمان وفي قلب كل عماني وعمانية نور أطلَّ وحبيب أتى وأمل واعد يتجدد، والشعب وقابوس سر حب خالد، قائد ضحى بالكثير، وعد فأوفى، حفظكم الله يا مولاي وسدد على طريق الخير خطاكم وحفظكم لعمان وشعبها الكريم أبا وقائدا، والحمد لله رب العالمين.