ما كتبه سفير الامارات بمناسبة عيد استقلال الاردن

2014 05 23
2014 05 23

عمان – صراحة نيوز – كتب الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة مقالة تاليا نصها:-

131بالشموخ والكبرياء يتجدد عيد وطن

فجرُ يتجلى بأبهى ضياءْ وبنور يتسلل داخل النفوسْ , وبذكرى غالية لإستقلال وطن ولا أحلىّ… إستقلال يتجدد في مسيرته الخيرة ولا تتوقف خطواته الواثقة نحو المستقبل.. الخامس والعشرون من كل عام إصرار على بناء دولة حضارية تستمد من بريق الشمس سرآ للوجود.. ومن ليالٍ كانت مضنية وشاقه , ورحلة في زمان العمر ولد الوطن وولد الأمل.. أمل بُنيَ من تكاتف ووحدة شعب.. شعبٌ أراد أن تكون مملكته بين النجوم فتحقق له ما رّسم وتحقق بعزيمته المراد .

شعبٌ تسمو معه النفوس وقد سّما في معاني الإعتزاز والكبرياء بهيبة وإباء..إنها ثقة بمستقبل يحلو بها نشيد الفخر بالوطن.. نشيد حبٍ يُسمعك إياه عزف الوتر.. نشيد شعر ترافقك معه الصور.. وعلى سواريها بيارق لا تعانق إلا الشمس وفي لياليها أضواء القمر.. الأردن دومآ غالٍ لعشاقه وهم كثر.. غالٍ غالٍ لمن زار وسًكن وحضر .

وبسواعدٍ لا تلين تمضي مملكة الخير والأمان , وتحث الخطى بثقة.. في الأعالي يرفرف علم من مجد إستمد شموخه من علو الهمم.. يزهو بألوان عز كلما داعبته نسمة هبت , تُغازلها الروابي حتى القمم .

دروس من التفاني والإخلاص والولاء لباني الوطن.. للارض.. للأم الحنون يُسطّره النشامى والنشميات ولا اروع بحبٍ وشوقٍ لا ينتهي مداه.. أرض يسري عشقها في أوردتهم كالدم رقراق.. أرض وُشمت بنقشٍ في قلوبهم كأنها إكسير حياة وترياق.. وتاجٌ هاشميٌ عزيز يزين روؤس جبالٌ شُمٌ على وطن ترفعه الأعناق.. وطنٌ أغلى من كل الأثمان.. وأغلى وأغلى من اللألئ والياقوت وأغلى من الذهب والمرجان .

هنا يمتزج الحب والإخلاص والتفاني من أجل أن يحيا ويزدهر الوطن.. وهنا العز لا يهون ولا يبور.. وهنا الراية الخفاقة فوق أراضيها والثغور.. فهنيئآ للشعب والمليك فرحة وطن وعيد إستقلال سيظل بإذن الله تعالى دائمآ متجددآ بالأمل والمستقبل بأبناءه الاوفياء.. ومن إمارات زايد وخليفة نهنئكم ونهنئ أنفسنا بهذه المناسبة الغالية ودعائنا بأن يحفظ الله المملكة وقائدها وشعبها من كل مكروه وأن يديم عليها الأمن والأمان والإطمئنان إنه سميع مجيب.