مبادرة ” أنا هنا ” تجول في المحافظات وتبدأ من مأدبا

2014 02 06
2014 02 06
DSCF3979مادبا – صراحة نيوز

انطلقت جولة افلام مبادرة “أنا هنا” لتعزيز دور المرأة في الاقتصاد في محافظات المملكة بالشراكة مع مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية من مأدبا.

تحت رعاية عطوفة محافظ مأدبا استضافت “مدينة الفسيفساء” امس الاربعاء الموافق 5 شباط 2014 عرض لفيلمين وثائقيين من أفلام المبادرة، “ما فوق السحاب” للمخرجة فسنا شلبي و”النجاح” للمخرجة شيراز بوزيدي، أفلام استعرضت تجارب ناجحة للمرأة العاملة في الاردن وتونس.

تحدثت السيدة نور المغربي مسؤولة البرنامج الاقليمي لتمكين المرأة في الاقتصاد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا( EconoWIn) في الاردن عن أهداف المبادرة، وأوضحت ان المبادرة جاءت لتحفيز الناس على التفكير في الادوار التقليدية للنوع الاجتماعي، وإعادة النظر في القوالب النمطية، وتقدير قيمة عمل المرأة، ولتحفز النساء على أن يتقدمن ويقررن: “أنا هنا، أنا أعمل، أنا موجودة، أنا أسهم في المجتمع والاقتصاد في بلدي”.

واستمع الحضور الى قصص نجاح من محافظة مأدبا، “ام نبيل” إنسانة كادحة، تحدت ورفضت أن تكون على هامش المجتمع بل كافحت لتكون منتجة لتساعد اسرتها في توفير دخل مناسب لهم.

“انا هنا” مبادرة أطلقها البرنامج الاقليمي لتمكين المرأة إقتصادياً في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا (EconoWin) في كل من الاردن وتونس والمغرب ومصر، تتألف من تسعة افلام عربية قصيرة تم انتاجها مؤخراً لتحاكي واقع المرأة العربية العاملة، تسلط الضوء على حقيقة أن المرأة هي بالفعل “هنا” وموجودة، وتسهم في اقتصاد بلادها.

الجدير بالذكر ان الحملة الإقليمية للتوعية “أنا هنا” أدت لزيادة القبول الاجتماعي للمرأة العاملة وجعلتها تظهر كمساهم هام في الاقتصاد القومي.