مبادرة ” أنا هنا ” تعرض أفلام قصيرة عن “المرأة والعمل”

2014 03 04
2014 03 04

113عمان – صراحة نيوز = ضمن فعاليات المبادرة الاعلامية التي أطلقها البرنامج الاقليمي لتمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعنوان “أنا هنا” تم عرض أفلام قصيرة جديدة للمبادرة في مركز شابات عجلون في محافظة عجلون ومن ثم في قاعة المحافظة في محافظة جرش بالتعاون مع مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية, استعرضت تجارب ناجحة في العمل لسيدات عربيات.

وقد سّلطت الأفلام التي تم عرضها الضوء على نساء متميزات يعملن ويكسبن رزقهن, ويخططن لحياتهن, وينفذن أعمالهن بفاعلية وقوة, وتخلل عرض الأفلام حلقات نقاشية ومناظرات مع الحضور.

وأدت مبادرة “أنا هنا” إلى زيادة القبول الاجتماعي للمرأة العاملة, وجعلتها تظهر بوصفها مساهماً هاماً في الاقتصاد القومي, كما أن المشروعات التي يتم تطبيقها مع القطاع الخاص تؤدي إلى تعزيز التنوع الاجتماعي في بيئة العمل، وتوظيف متوازن على أساس النوع الاجتماعي، وتحسين ظروف العمل الخاصة بالنساء, وتطوير مسارهن الوظيفي.

ومبادرة ” أنا هنا ” التي تم إطلاقها مؤخراً في الأردن برعاية سمو الأميرة ريم علي تهدف لتعزيز دور المرأة بالاقتصاد في كل من دول مصر, والأردن, وتونس, والمغرب.

ويذكر أن البرنامج الإقليمي “تمكين المرأة اقتصادياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” (EconoWin) وبالتعاون مع شركاء محليين يقوم بتنفيذ مشروعات تدعم النساء في المناطق الريفية في تبني أدوار جديدة  ومحسنة في قطاعات فرعية مختلفة, مثل؛ انتاج النسيج, والزيوت العطرية, والفاكهة, ومنتجات الألبان, وغيرها, وينعكس ذلك على تطور النساء لمسارهن المهني, وإنشاء شركاتهن الخاصة, وتطوير منتجاتهن, والدخول في أسواق جديدة.

ومن خلال مبادرة ” أنا هنا ” هناك مشاريع تستهدف طالبات الجامعة, يتم من خلالها الإرشاد الوظيفي, وتعزيز الثقة بالنفس لديهن، حتى يتكون لديهن اهتمام بالمسار المهني, ويصبحن أكثر استعداداً لدخول سوق العمل.