مبادرة ” مدينتي اجمل مدينة “

2013 09 27
2013 09 27

500عمان -صراحة نيوز

اطلقت أمانة عمان وهيئة شباب كلنا الاردن مساء اليوم في وسط البلد مبادرة “مدينتي أجمل مدينة” بمشاركة هيئة تنشيط السياحة وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والمجلس البلدي للأطفال وشركات من القطاع الخاص، وذلك احتفالا بيوم السياحة العالمي الذي يصادف اليوم.

ورعى إطلاق المبادرة أمين عمان عقل بلتاجي بمشاركة من النائب طارق خوري والدكتور عبدالرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة وبحضور مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد ومدير عام جمعية الفنادق الاردنية يسار المجالي إضافة الى عدد من اعضاء مجلس أمانة عمان وكبار المسؤولين فيها.

وثمن أمين عمان عقل بلتاجي جهود كافة المشاركين في المبادرة التي من شأنها ان تعزز من الولاء والانتماء لدى المواطنين تجاه مدينتا العريقة عمان التي تحتوي العديد من المواقع السياحية والاثرية وتتطلب منا كمواطنين بذل مزيدا من العمل للحفاظ عليها لتبقى مقصدا للسياحة الداخلية والخارجية .

وابدى استعداد أمانة عمان لتقديم كافة اشكال الدعم للمبادرات الشبابية التطوعية التي تحقق المصلحة العامة للجميع وبما ينعكس ايجابا على المدينة ومواطنيها، مشيرا إلى أن الشباب اليوم هم قادة المستقبل وبالتالي يجب تقديم كافة اشكال الدعم بما يعزز لديهم الولاء والانتماء والمواطنة تجاه بلدهم .

واكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان مبادرة مدينتي اجمل مدينة تجسد الشراكة والتعاون الحقيقي بين المؤسسات المجتمع من القطاعين العام والخاص وتجسيداً للمسؤولية الاجتماعية.

واثنى على جهود كافة المشاركين في المبادرة التي تعكس مدى انتماء المواطن لمدينته ويساعد في ابراز صورتها الحضارية، مثمنا في السياق دور أمانة عمان ودعمها المستمر لكافة النشاطات المجتمعية والتي تعكس انتماء المواطن لمدينته .

ولفت عربيات في السياق إلى دور الهيئة في ترويج الاردن في العالم كبلد سياحي يتميز بالعديد من المواقع التاريخية والاثرية والسياحية التي تعود لحضارات وعصور قديمة .

فيما اكد منسق هيئة شباب كلنا الاردن في العاصمة عثمان العبادي أن اطلاق المبادرة اليوم يأتي بمناسبة اليوم العالمي للسياحة 2013 وبالتعاون مع كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة والمجالس المحلية ومجموعة من شركاء الهيئة.

وأضاف أن الهيئة ستعمل على تطبيق المبادرة لتشمل كافة محافظات المملكة، لافتا إلى أن هذه المبادرة من شأنها تعزيز روح المواطنة لدى الشباب الاردني خاصة والمجتمع الاردني عامة فضلا عن المساهمة في تعزيز الحس الوطني من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وقدم العبادي الشكر لأمانة عمان على حرصها الدائم على التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع عامة والمبادرات الشبابية خاصة لتحفيزهم على العمل التطوعي والمساهمة في صقل شخصيتهم وبما يحقق المصلحة العامة.

وشكلت المبادرة المرحلة الاولى من حملات نظافة شاملة لمدينة عمان مستقبلا ، بحيث تضمنت هذه المرحلة أعمال نظافة وطلاء ارصفة وجزر وسطية وأعمال زراعة في منطقة المدينة امتدت من إشارة الساحة الهاشمية ولغاية ساحة النخيل وشارع قريش .

وتم تنفيذ الحملة من خلال تقسيم المشاركين إلى سبعة مجموعات وزعت على المواقع التالية ” الساحة الهاشمية ، المدرج الروماني ، شارع الهاشمي ، شارع الشابسوغ ، سبيل الحوريات ، ساحة النوافير ، ساحة المسجد الحسيني”.

واقيمت المبادرة بدعم من جمعية الفنادق الاردنية ممثلة برئيسها ميشيل نزال ، وشركة امنية للاتصالات ، وشركة سعد ابو جابر واولاده .

من الجدير بالذكر أن اختيار يوم 27 من ايلول ليكون “اليوم العالمى للسياحة ” وهو اليوم الذي تأسست فيه منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في عام 1975.