مبادرة مستدامة من “فارمسي ون” لاطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية

2013 12 08
2013 12 08

22 عمان – صراحة نيوز -اعلنت مؤسسة” فارمسي ون ” عن مبادرة مستدامة تساند فيها جهود الوزارة في توفير الاحتياجات الدوائية والصحية لأطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية .

وقد اعلن عن المبادرة الرئيس التنفيذي لمؤسسة فارمسي ون الدكتور امجد العريان خلال زيارته اليوم الاحد للمؤسسة للوقوف على واقع المؤسسة واحتياجات اطفالها البالغ عددهم نحو 132 طفلا وطفله من عمر يوم حتى 12 سنة .

وقدم الدكتور العريان للمؤسسة خلال الزيارة مجموعة من الادوية الطبية وغيرها من المستلزمات الطبية بالتعاون مع شركة ادوية الحكمة تسلمتها مديرة المؤسسة ميرا ابو غزالة .

وتضمنت المبادرة المستدامة رصد مبلغ سنوي مستدام لاطفال المؤسسة يتم من خلال صرف الادوية والمستلزمات الطبية التي تحتاجها المؤسسة يوميا من خلال اي صيدلية ل “فارمسي ون “.

واعربت الوزيرة ابو حسان عن شكرها للدور الواعي والمسؤول لمؤسسة” فارمسي ون ” تجاه اطفال مؤسسة الحسين الاجتماعية من خلال مبادرتهم الداعمه لاطفال هم بحاجة الى كل مساندة ودعم من القطاع الخاص لتصل الى اعلى معاير الجودة والنوعية.

ولفتت الوزيرة ابو حسان الى حاجة دور الرعاية الى مبادرات شبيه من القطاع الخاص سيما دور المسنين وذوي الاعاقات .

من جانبه اكد العريان ان هذه المبادرة الداعمة لمؤسسة الحسين الاجتماعية هي جزء من المسؤولية الاجتماعية لمؤسسته ومن خلال عدة مبادرات مجتمعية وريادية تقدمها للمجتمع وقال “المجتمع مسؤول عن نجاحنا كشركات قطاع خاص وهذه جزء من رد الجميل للبلد وهو ليس معروفا او احسانا وانما واجبا علينا كقطاع خاص ” .

من جانبه اشار الامين العام للوزارة عمر حمزة الى حاجة مختلف دور الرعاية الى مثل هذه المبادرات الداعمه والمستدامة .فيما اشار المسؤول الاعلامي للوزارة الدكتورفواز الرطروط الى ان مبادرة اليوم هي الرابعة من نوعها في المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص تجاه الوزارة .

ويذكر ان المؤسسة حاليا تتبع برتكولا خاصا في التعقيم بحيث لا يدخل اي زائر الا بعد ان يرتدي زيا طبيا معقما للوقاية من اي عدوى للاطفال خاصة الاقل من سنة .

وتم الاعلان عن المبادرة بحضور طفلتين من اطفال المؤسسة رغبوا المشاركة وعرفت احداهما عن نفسها بانها “اسلام صديقة الوزيرة ” حيث سارعت الوزيرة ابو حسان الى احتضانها فما كان من اسلام الا ان القت قصيدة شعرية تحفظها حول “عظمة عطاء الام “نالت اعجاب وتثمين الحضور .