مبادرة “نحن اربد”

2014 01 30
2014 12 14

92  إربد – صراحة نيوز وقعت فعاليات شبابية وشعبية وممثلي منظمات المجتمع المدني في محافظة اربد اليوم الخميس على وثيقة شرف “نحن اربد” التي اطلقتها مبادرة أبيلا للفكر والإبداع الشبابي.

وتعهد الموقعون على الوثيقة ان يكونوا شركاء في الحفاظ على الأمن والأمان والسلم الداخلي واحترام القانون وتعزيز تطبيقه.

وقال الرئيس التنفيذي للمبادرة احمد عبيدات ان فكرة الوثيقة انطلقت من المسؤوليات الأخلاقية والاجتماعية تجاه الوطن بكل مكوناته، لا سيما امام ما نشهده من عنف مجتمعي.

واستعرضت منسقة البرامج في المبادرة امل الشطناوي، خطط وبرامج المبادرة الرامية الى تعزيز المشاركة المجتمعية في عملية البناء والتحديث والتنمية، بعيدا عن التعصب والنظرة الضيقه لتعاظم المصالح العامة والعليا للوطن على حساب المصالح الفردية، مما يسهم في اشاعة اجواء المحبة والتعاون بين الجميع لرفد مسيرة العطاء والانجاز.

وقالت النائب السابق ناريمان الروسان ان هذه المبادرة تأتي في التوقيت المناسب؛ للاسهام في رفد الجهود الذاتية للشباب في التصدي للدور المنوط بهم كقوة دفع أساسية نحو التقدم والإصلاح والتنمية، داعية إلى دعم هذا النوع من المبادرات من قبل المؤسسات الوطنية والرسمية ومنظمات المجتمع المدني لا سيما المجلس الأعلى للشباب.

واشتمل حفل توقيع المبادرة الذي جرى في قاعة غرفة تجارة إربد على فقرات فنية، وقصائد شعرية تغنت بالوطن والقائد، وجسدت معاني ومفاهيم الولاء والانتماء.