مباراة قمة بين إنتر ميلان ونابولي الأثنين المقبل

2015 11 27
2015 11 27

56587391c361883b398b45d4صرحة نيوز – تشهد المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم الإثنين 30 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل مباراة قمة بين إنتر ميلان المتصدر ونابولي الثاني .

وتفتتح المرحلة غدا السبت فيلتقي تورينو مع بولونيا، وميلان مع سمبدوريا، وتستكمل الأحد فيلعب كييفو مع أودينيزي، وفروزينوني مع فيرونا، وجنوى مع كاربي، وروما مع أتلانتا، وإمبولي مع لاتسيو، وباليرمو مع يوفنتوس، ويلعب الإثنين أيضاً ساسوولو مع فيورنتينا.

وانفرد إنتر ميلان برصيد 30 نقطة، وذلك بعد فوزه الكاسح على فروزينوني بأربعة أهداف نظيفة.

ويملك نابولي الثاني 28 نقطة، بفارق الأهداف عن فيورنتينا الذي سقط في فخ التعادل مع إمبولي في المرحلة الماضية وفقد الصدارة.

ويقدم إنتر ميلان مستويات مغايرة تماما للمواسم الماضية التي عانى فيها واحتل مراكز بعيدة عن الصدارة، لكنه عاد هذا الموسم بقيادة المدرب روبرتو مانشيني إلى المنافسة بقوة لاستعادة اللقب.

لكن مدافعه السابق ماركو ماتيرازي اعتبر في تصريح لصحيفة “غازيتا ديلو سبورت” أن نابولي فريق مرعب حاليا مضيفاً “إنهم منظمون جيدا ويحققون أمورا جيدة ويملكون هيغواين الذي يعتبر من بين أفضل خمسة هدافين في العالم”.

ويتصدر الأرجنتيني غونزالو هيغواين ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 10 أهداف، لكن دفاع الإنتر يبدو متماسكا حيث اهتزت شباك الفريق سبع مرات فقط حتى الآن .

وفي حين يركز إنتر ميلان على بطولتي الدوري والكأس في إيطاليا، فإن نابولي ينافس بقوة على جبهة الدوري الأوروبي حيث حقق أمس فوزه الخامس على التوالي، وكان على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بـ 1-0 ، علما بأنه كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني من الجولة الماضية.

ولن تكون مهمة فريق مانشيني سهلة لأن نابولي يسعى على أرضه وبين جمهوره إلى اعتلاء الصدارة سعيا إلى إحراز لقبه الثالث في الدوري، بعد اللقبين اللذين نالهما عامي 1987 و1990 مع الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.