مباشرة توسعة طريق سموع الكورة

2014 01 29
2014 01 29

55 دير ابي سعيد – صراحة نيوز باشرت وزارة الاشغال العامة والاسكان تنفيذ مشروع توسعة طريق سموع / دير ابي سعيد والذي يربط لواء الكورة بمدينة اربد.

وقالت مصادر الوزارة ان المشروع الذي تصل كلفته الى نحو 9ر3 مليون دينار وينفذ على مدى 600 يوم يشتمل على توسعة الاجزاء الممتدة من موقع شجرة القينوسي وحتى محيط دوار السمط في دير ابي سعيد وبمسافة تصل الى نحو 5 كيلومترات حيث سيتم ازالة منعطفات وانشاء جزيرة وسطية وزراعة اعمدة كهرباء في الجزيرة التي ستتوسط اتجاهي الطريق.

واشارت المصادر الى انه تمت زيادة اعمال المشروع ليشمل محيط دوار السمط والتي لم تكن مشمولة اصلا في المشروع وذلك بعد مطالبات تقدم بها نائب المنطقة ياسين بني ياسين، وعلم بان الزيادة التي تمت اضافتها للمشروع ستعالج هبوطات في جسم الطريق بمنطقة دوار السمط والتي تتشكل فيها بركة مياه كبيرة كلما تساقطت الامطار.

وثمن النائب بني ياسين مشاريع وزارة الاشغال العامة والاسكان في اللواء للعامين الماضي والحالي والتي انجز بعضها والبعض الاخر قيد التنفيذ، مقدرا استجابة الوزارة ممثلة بوزيرها المهندس سامي هلسة لمطالب اللواء وبخاصة في موضوع الطرق الزراعية التي يطالب فيها ابناء المنطقة منذ سنوات، موضحا ان مجمل مشاريع الطرق المشار اليها في اللواء تزيد تكاليفها عن ستة ملايين دينار ومنها تعبيد شوارع تنظيمية بخلطات ساخنة لبلديات اللواء الثلاث.