مبررات سلطة العقبة استثناء ” شركة ” من عطاء نظافة العقبة

2014 10 24
2014 10 24

18صراحة نيوز – قالت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ان احالة عطاء نظافة العقبة تم وفق القانون والإجراءات القانونية التي تحكمها أنظمة لوازم وعطاءات السلطة بما يحقق مصلحتها وتقديم الخدمة الأمثل لمدينة العقبة.

وقالت في بيان نشرته صحيفة الغد ان لجنة العطاءات قامت بإحالة العطاء على الشركة المستكملة لكافة أوراقها والتي قدمت أفضل العروض الفنية والمالية وفقا للمقاييس التي وضعتها لجنة العطاءات .

وهدف البيان الى تبرير موقفها من استثناء  اعتماد لجنة العطاءات عطاء لاحدى الشركات واحالة العطاء الجديد على شركة اجنبية بزيادة 2 مليون دينار . وكانت جهة رقابية طلبت من سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة بكتاب رسمي الغاء العطاء .

وبررت الجهة الرقابية طلبها بالغاء العطاء وفق ما تناقلته وسائل الاعلام  كشف تجاوزات مالية واخطاء ادارية والزيادة غير المبررة بقيمة العطاء الذي تمت احالته بقيمة 9.5 مليون دينار بزيادة 2 مليون دينار عن العطاء السابق .

واضافت وسائل اعلام ان احالة العطاء تم باصرار من رئيس السلطة الدكتور كامل محادين بالرغم من تنبيه الهيئة الرقابية وتحفظها على اجراءات الاحالة التي تم توجيهها بكتب رسمية للسلطة وطلبت فيها التاني والتدقيق قبل الاحالة .