مبيعات مكتبة الاسرة الاردنية تتجاوز 20 % في اليوم الاول

2015 12 02
2015 12 02

3_602359128صراحة نيوز – قالت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ ان عدد الكتب المباعة في اليوم الأول من مهرجان القراءة للجميع – مكتبة الاسرة الاردنية الذي انطلق الاحد الماضي تجاوز 20 بالمئة، وبمعدل 35 الف نسخة من اصل 170 الف نسخة.

وأضافت في تصريح صحفي اليوم ان النسبة الأكبر للمبيعات نسبة إلى عدد السكان والمساحة كانت في محافظة معان التي تقدمت على باقي المحافظات أيضاً في مبيعات كتب الأطفال بنسبة وصلت إلى 60 بالمئة، فيما تجاوزت نسبة المبيعات في محافظة اربد 30 بالمئة من الكمية المخصصة لها .

وأوضحت الدكتورة مامكغ ان هناك إقبالا على الادب العالمي وكتب الدراسات ذات الطابع المحلي، الى جانب اهتمام خاص بكتب التراث العربي والاسلامي مثل كتاب محمد الرسالة والرسول للدكتور نظمي لوقا، والديمقراطية في الإسلام لعباس محمود العقاد، ومن ديوان الرافعي مصطفى صادق الرافعي.

وتشتمل إصدارات المشروع الذي يستمر حتى الخميس على ( 50) عنوانا من الكتب والقصص متنوّعة الموضوعات في حقول : التّراث الأردني، والتّراث الإسلاميّ والعربيّ والعالميّ، وأدب الأطفال، والفكر والحضارة، والعلوم، والثّقافة العامة، والفنون، ويتراوح سعر الكتاب الواحد بين (25-35) قرشًا، في حين تتحمّل الوزارة تكلفة طباعة الكتاب وتوزيعه، إضافةً إلى التّكلفة الّتي تفرضها حقوق الملكيّة الفكرّية.