متحف السيارات الملكي يشارك في سباق (ريد بُل سوب بوكس )

2015 08 29
2015 08 29
untitledصراحة نيوز – يشارك متحف السيارات الملكي في سباق (ريد بُل سوب بوكس الأردن)، “Red Bull Soapbox Race Jordan”، وهو أول سباق من نوعه في المملكة، يطلق العنان للهواة المبدعين بابتكار سيارة أحلامهم التي سيتسابقون بها.

وسيفتتح متحف السيارات الملكي فعاليات السباق الفريد من نوعه بدراجة هوائية زيرو (ذات الاربع عجلات والتي تتسع لراكبين) ، وهي الدراجة التي اقتناها جلالة المغفور له –بإذن الله- الملك الحسين بن طلال في فترة السبعينات عندما كان متزوجا من جلالة المغفور لها –بإذن الله- الملكة علياء الحسين، وستقوم الدراجة بأول جولة على مسار السباق، ومن ثم سينطلق سباق السيارات المبتكرة بأجواء حماسية ومنافسة شيقة واستثنائية.

وسيقوم المتحف خلال الفعاليات بعرض سيارتين في منطقة والشخصيات الهامة للتعرف على أهم ميزاتهما وتاريخهما العريق.

وسيشهد (ريد بُل سوب بوكس الأردن) الذي يقام في 4 أيلول ، في منطقة وادي عبدون شارع الملكة زين الشرف، منافسة شديدة لسائقين هواة يتمتعون بقدرة عالية على الابتكار وروح المنافسة المرحة، حيث تتميز سياراتهم بتصاميم إبداعية وأفكار جريئة ومسلية في الوقت نفسه. كما ستواجه الفرق المشاركة في السباق تحديات مهمة على مدى المسار الانحداري الذي يتخلله مطبات ومنحنيات وانعطافات قوية تزيد من حماسة الأجواء.

تعليقا على المشاركة، صرح مدير عام متحف السيارات الملكي، محمد أبو سير، “نحن سعداء بمشاركتنا في مثل هذا السباق النوعي الذي يطلق العنان لمخيلة الهواة للإبداع وابتكار تصاميم لديها القدرة على المنافسة في سباقات فريدة من نوعها. ونحن بدورنا ندعم مثل هذه الأفكار التي تثري إبداعات الشباب وتعزز روح المنافسة بينهم بطريقة جديدة ومبتكرة.”

يفتح المتحف أبوابه للزوار يومياً من الساعة العاشرة صباحاً، وحتى السابعة مساءً، ما عدا يوم الثلاثاء وهو العطلة الأسبوعية للمتحف.

1 (1) 2 5