متطرفون يقتحمون المسجد الاقصى بالقدس

2014 02 20
2014 02 20

266رام الله – صراحة نيوز اقتحم مستوطنون متطرفون المسجد الأقصى من باب من جهة المغاربة يتقدمهم الحاخام المتطرف “يهودا جليك” عبر مجموعات صغيرة ومتتالية وبرفقة حراسات وحمايات من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وذكرت مصادر فلسطينية ان المئات من طلاب وطالبات مدارس في أحياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة أمو المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس وان هؤلاء الطلاب يقومون بتنفيذ جولات تعريفية وفعاليات مُقرّرة من إدارات هذه المدارس في باحات ومرافق المسجد المبارك.

واضافت المصادر ان شرطة الاحتلال واصلت إجراءاتها المشددة بحق روّاد المسجد الأقصى من فئة الشبان والشابات وخاصة من طلبة حلقات العلم وتقوم بحجز بطاقاتهم الشخصية على بوابات المسجد الرئيسية الخارجية إلى حين خروجهم من المسجد.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم العربية في القدس ومقرها القدس القديمة قرب بوابات الأقصى اعتمدت برنامجاً ثابتاً منذ مطلع العام الحالي برفد المسجد الأقصى بالطلبة بشكلٍ يومي ومجاني بالتنسيق مع دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس ومؤسسات أخرى فاعلة في هذا المجال وذلك لتوفير الحضور الفلسطيني في المسجد يومياً في ساعات ما قبل الظهر والتي يستغلها المستوطنون وشرطة الاحتلال بالاقتحامات المشبوهة للمسجد وتدنيس باحاته ومرافقه.