متظاهرون في التحرير
يسقط يسقط حكم المرشد.. أنا مش كافر أنا مش ملحد

2013 05 17
2013 05 17

42تظاهر مئات المصريين في ميدان التحرير  الجمعة مطالبين  بانتخابات رئاسة مبكرة بالإضافة والإفراج عن كافة المعتقلين، وإنشاء دستور جديد للبلاد، واسترداد حق الشهداء، وحمل المشاركون في التظاهرات صور الشهداء والمعتقلين، ولافتات منددة بحكم جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي.

ورددوا هتافات منها “الشعب يريد إسقاط النظام، يسقط يسقط حكم المرشد أنا مش كافر أنا مش ملحد، يسقط يسقط مرسي مبارك، ثوار أحرار هنكمل المشوار”.

كما انتشرت صور الزعيم الراحل جمال عبدالناصر ولافتات كبيرة تطالب بعودة الجيش إلى الشارع المصري للتخلص من حكم الإخوان.

وفي الوقت ذاته، انطلق المئات من المتظاهرين بمسيرة من أمام مسجد مصطفى محمود متوجهة إلى ميدان التحرير، والتي توقفت في شارع أحمد عبدالعزيز، حيث قام أمين شرطة بالتوقيع على استمارة حملة “تمرد” لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، الأمر الذي أثار فرحة المشاركين بالمسيرة.

وردد المتظاهرون هتافات “الشعب والشرطة إيد واحدة”، و”مرسي يا استبن هنرجعك السجن”، و”قالوا حرية قالوا عدالة الإخوان هما الزبالة”، كما هتفوا للأهالي الذين يتابعون المسيرة “يا أهالينا انضموا لينا”.

ورفعت المسيرة لافتة كبيرة مكتوباً عليها: “دستور يوحد كل المصريين وانتخابات رئاسية مبكرة”، و”علي وعلي وعلي الصوت مش هنسيبها للإخوان”، و”قالوا عشرة وقالوا مية يجوا يشوفوا المليونية”. كما قام أعضاء حملة “تمرد” بجمع التوقيعات من المتظاهرين والمارة لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.